2020-05-22 | 23:07

المدير التنفيذي للدوري الإنجليزي واثق من العودة

المدير التنفيذي للدوري الإنجليزي واثق من العودة
لندن - الفرنسية
مشاركة الخبر      

أبدى ريتشارد ماسترز المدير التنفيذي للدوري الإنجليزي، الجمعة، ثقته بإمكانية استئناف الموسم المعلّق بسبب فيروس كورونا المستجد في يونيو المقبل، بعدما بدأ مشروع الاستئناف يكسب زخما كبيراً.
وعادت الأندية إلى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة ولكن مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فيما تأمل الرابطة استكمال المباريات الـ92 المتبقية في 12 أو 19 يونيو.
وخضع لاعبو ومدربو وموظفو الدوري لفحوصات "كوفيد-19" حيث أتت نتائج ستة أفراد إيجابية بمن فيهم مدافع واتفورد أدريان ماريابا.
وقال ماسترز لهيئة الاذاعة البريطانية:" إننا قمنا بالخطوة الأولى، إنه أمر عظيم للجميع، بمن فيهم للجماهير، أن نرى لاعبينا يعودون إلى التمارين".
وتابع: "نحن واثقون بأقصى قدر ممكن أن الأندية قادرة على استئناف المباريات في يونيو من دون تحديد أي موعد، مشيرا الى انه تحتم على الرابطة أن تكون مرنة".
وفي الوقت الذي تخطو فيه البرميرليج خطوات صغيرة لتسير على خطى البوندسليجا ومعاودة نشاطها.
وقال أوليفر دودن وزير الثقافة أن المرحلة الثانية التي تشمل الاحتكاك خلال التمارين في الرياضات المحترفة، قد تحظى على موافقة الحكومة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
لكن ماستزر أكد أن الرابطة لن توافق على هذه الخطوة الا عندما تراها آمنة، معتبرا أنه ما كنا لنتخذ الخطوة الأولى للعودة إلى التدريب لو لم نكن مقتنعين بأننا خلقنا بيئة آمنة جدا للاعبين".