2020-05-23 | 02:29

بعد تحديد أغسطس مبدئيّا لاستئناف الموسم.. هل يفترض تغيير مواعيد الانتقالات الصيفية؟

بعد تحديد أغسطس مبدئيّا لاستئناف الموسم.. هل يفترض تغيير مواعيد الانتقالات الصيفية؟
الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

في كل يوم سبت، نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكِّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه رياضية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.
1 - عبدالرحمن الخنين
“الأنظمة الحالية للاتحاد الدولي تمنع فتح فترة قيد ثالثة خلال الموسم، ما يعني تأجيل الانتقالات الصيفية، التي تبدأ عادة في يونيو وتنتهي في أغسطس، إلى ما بعد استكمال الدوري، لكن الأمر يتوقف على إذا كان ما فيفا سيغير أنظمته بصفة استثنائية. عامةً يمكن للأندية حاليًّا التوقيع مع لاعبين جدد مع تأجيل تسجيلهم إلى الفترة بين انتهاء الموسم الجاري وبدء الجديد”.
2 - فوزي الباشا
“أعتقد أن هناك مشكلات كبيرة، ستعاني منها الأندية مستقبلًا خاصة فيما يتصل بعقود اللاعبين الأجانب، وتداخل الموسم. هناك تعقيدات كبيرة لا يمكن البت فيها بسهولة. السؤال بشأن الانتقالات ينبغي توجيهه إلى اتحاد القدم، ورابطة المحترفين. في تصوري استكمال الدوري قرار خاطئ من الأساس، ولدينا إشكالات كبيرة فضلًا عن إشكالات العقود”.
3 - خالد الحوار
“في ظل الظروف الحالية للرياضة ستتغير أمور عدة، قد تكون بينها فترات تسجيل اللاعبين، لأنه من الصعب على الأندية تغيير اللاعبين قبل بدء الموسم الجديد في حال استكمال الجاري بسبب ضيق الوقت. الموسم الجديد يبدأ بعد وقت قصير من الجاري، هذا يعني أن تبدأ فترة التسجيل مع استكمال الموسم”.