2020-05-25 | 05:38

الدوري الإسباني يعود بقمة الأندلس

الدوري الإسباني يعود بقمة الأندلس
مدريد - رويترز
مشاركة الخبر      

يأمل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أن تكون قمة الأندلس بين ريال بيتيس وأشبيلية ركلة بداية استئناف المسابقة في 11 يونيو المقبل، بعد التوقف لثلاثة أشهر خلال جائحة فيروس كورونا.
وأبلغ تيباس شبكة موفيستار التلفزيونية الإسبانية: "هناك احتمال بأن تقام مباراة في 11 يونيو، وستكون هذه هي المباراة الوحيدة في تلك الليلة، وربما يتم تكريم الناس الذين ماتوا من الفيروس.. أتمنى أن يتأكد التاريخ ونرغب أن تكون هذه المباراة هي قمة أشبيلية، وتنطلق في الساعة العاشرة مساء".
ومن المنتظر أن تنضم إسبانيا إلى ألمانيا والبرتغال، وتستأنف مبارياتها دون جماهير، بعدما قال رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث، أمس الأول، إن الدوري سينطلق مرة أخرى اعتباراً من يونيو، بالتزامن مع فتح قطاعات أخرى من الاقتصاد.
وتوقفت كل منافسات كرة القدم في إسبانيا لأجل غير مسمى في 12 مارس الماضي، حيث كانت إسبانيا من بين الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد إذ أصيب 235290 شخصاً بالعدوى، وتوفي 28752.
وقال تيباس: "الهدف التالي هو الانتقال لمرحلة التدريبات الجماعية، الآن هذا هو هدفنا الرئيسي، وإذا نجحنا في تحقيق ذلك، سيكون بوسعنا بدء التخطيط لعودة المسابقة، هدفنا هو أن نستطيع إعلان جدول أول أربع جولات الأسبوع المقبل، فوجئنا بإعلان الحكومة، لكنه يُظهر أن كرة القدم مهمة للغاية لهذا البلد".
ويتصدر برشلونة حامل اللقب ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن ريال مدريد أقرب ملاحقيه، قبل 11 جولة على النهاية.