|


كين: «كورونا» منحني فرصة اللحاق بالموسم

لندن - الفرنسية 2020.06.05 | 09:11 pm

أعرب هاري كين نجم توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة عن أمله في حصول فريقه على مقعد يؤهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مشيراً إلى أنه أكبر المحظوظين بتوقف المنافسات الرياضية بسبب فيروس «كورونا» حيث استطاع اللحاق بما تبقى من الموسم بعد تعافيه من الإصابة.
ومن المقرر أن يستأنف البريميرليج نشاطه في 17 يونيو الجاري، حيث يستضيف بعدها بيومين فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أحد أشرس منافسيه على بطاقات أبطال أوروبا، مانشستر يونايتد.
وقال كين لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "من وجهة نظرنا نحن لسنا في أي من المسابقات الأخرى، لذا لدينا تسع مباريات للتركيز على حصد أكبر عدد من النقاط ومحاولة الدخول إلى المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، على الأقل كل تركيزنا منصب في بطولة واحدة".
وجاء توقف الدوري في مصلحة توتنهام وكين تحديداً، إذ تعرّض مطلع العام الحالي لتمزق في أحد أوتار العضلة الخلفية لفخذه الأيسر خلال مباراة أمام ساوثمبتون، وبالتالي الغياب طيلة الفترة المتبقية من الموسم، لكن تعليق المنافسات أعطاه الوقت الكافي للشفاء، وبات قادراً على مساعدة فريقه مجدداً.
وقال نجم منتخب إنجلترا: "يبدو الأمر وكأنه موسم قبل الموسم، لقد كانت فرصة بالنسبة لي لاستعادة لياقتي، لقد مرت ستة أشهر منذ أن لعبت آخر مباراة، وهذا لم يحصل معي منذ أن كنت في الخامسة من عمري".