|


أتلتيكو يرحب باستضافة مباريات الريال على ملعبه

مدريد - رويترز 2020.06.10 | 03:46 pm

أوضح إنريكي سيريزو رئيس نادي أتليتيكو مدريد، أنه سيكون سعيداً إذا خاض الغريم ريال مدريد مبارياته الأخيرة في الدوري الإسباني، على ملعب «واندا متروبوليتانو» معقل أتليتيكو في فترة تجديد ملعب سانتياجو برنابيو.
وقرر ريال مدريد الإسراع في أعمال ترميم ملعبه، وخوض بقية مبارياته في الدوري في ملعب التدريب الخاص به، عند استئناف الموسم الذي تعطل بسبب جائحة فيروس كورونا، نظراً لأن المباريات ستقام في غياب الجماهير.
لكن الحكومة الإسبانية تبدو الآن منفتحة على السماح للجماهير بالعودة للمدرجات بأعداد مخفضة، بمجرد حصول كل مناطق البلاد على الضوء الأخضر لعودة التجمعات.
وربما يعني هذا أن برشلونة متصدر الدوري قد يلعب مبارياته أمام نحو 30 ألف مشجع في ملعب كامب نو، لكن ريال مدريد لن يحظى سوى بنحو 1800 مشجع في ملعب ألفريدو دي ستيفانو الذي يسع لـ6 آلاف مقعد.
وقال سيريزو خلال مناسبة، الأربعاء، عن إمكانية لعب ريال مدريد في واندا كحل مؤقت: "لا يجب أن يشكك أحد في استعدادنا لمساعدة ريال مدريد".
وسمح ريال لجاره أتليتيكو باللعب في سانتياجو برنابيو في أول مباراة له بموسم 1996-1997، عندما كان ملعب أتليتيكو السابق فيسنتي كالديرون غير جاهز.
وتقدر تكلفة أعمال تطوير ملعب برنابيو، المتوقع أن تكتمل في 2023، بنحو 575 مليون يورو، وتتضمن بناء سقف متحرك ووضع لوحة تتحرك 360 درجة، كما ستلتف حول الملعب واجهة من التيتانيوم لكن لن تتغير سعة الملعب الذي يتسع 81 ألف مشجع.