|


رونالدو وميسي يعودان لإمتاع الجماهير بعد الاستئناف

برشلونة - الفرنسية 2020.06.11 | 07:27 pm

بدءاً من ألمانيا ومن ثم إسبانيا وإيطاليا، بدأت كرة القدم الأوروبية تعود تدريجياً إلى الملاعب، ومع عودة النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المنافسات في نهاية الأسبوع الحالي، ستستعيد اللعبة الشعبية صورتها الطبيعية بشكل أكبر.
ويعود اللاعبان اللذان بحوزتهما مجتمعين 11 كرة ذهبية، إلى المستطيل الأخضر هذا الأسبوع لخوض مباريات خلف أبواب موصدة، بعد توقف منافسات كرة القدم منذ منصف مارس الفائت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويستعيد رونالدو (35 عاما) نشاطه مساء الجمعة عندما يتواجه يوفنتوس على أرضه مع غريمه ميلان في إياب نصف نهائي كأس ايطاليا (1-1 ذهابا)، فيما يحل ميسي، قائد برشلونة متصدر الدوري، ضيفاً على مايوركا في اليوم التالي ضمن منافسات المرحلة 28.
إلا أن "البرغوث" كاد أن يفوّت الموعد المنتظر، بعد أن غاب الأسبوع الماضي مرتين عن التدريبات الجماعية للنادي الكاتالوني، حيث تدرب بمفرده، لكن برشلونة المبتعد بفارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد، دحّض الشكوك الجمعة بتأكيده أن نجمه يعاني فقط من "تقلص عضلي طفيف"، فيما أكد مدربه كيكي سيتيين أنه سيكون جاهزاً لخوض المباراة الأولى بعد العودة.
ويبدو الازدحام أصعب في برنامج رونالدو الذي يخوض مع نادي "السيدة العجوز" بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية 12 مباراة في الدوري، إضافة إلى مسابقة الكأس لاسيما في حال بلوغه النهائي، فضلا عن مباريات المسابقة القارية، علما أنه خسر صفر-1 أمام ليون في فرنسا في ذهاب ثمن النهائي.
وإذا كان ميسي يعاني من آلام طفيفة في حين يغيب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن ميلان لإصابة في ربلة الساق اليمنى، فإن "سي آر 7" في أبهى حلة.
وأكد مدربه ماوريتسيو ساري هذا الأسبوع أن رونالدو بحال جيدة بدنياً، ينقصه فقط الاحتكاك بالملعب مجددا وهذا أمر منطقي، ولكن ما يظهره في التمارين إيجابي وجيد جداً، لأن أهدافنا في الأشهر الثلاثة المقبلة تمر به".