|


لايبزج يطارد دورتموند بثنائية هوفنهايم

برلين- الألمانية 2020.06.12 | 11:33 pm

تمسك لايبزج بمطاردة بوروسيا دورتموند، إثر تغلبه على مضيفه هوفنهايم 2 - 0 الجمعة، في افتتاح منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).
وحسم لايبزج المباراة لصالحه بهدفين نظيفين مبكرين سجلهما داني أولمو في الدقيقتين التاسعة و11 .
ورفع لايبزج رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف دورتموند صاحب المركز الثاني، الذي يخوض مباراته في المرحلة أمام فورتونا دوسلدورف السبت، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 43 نقطة في المركز السابع.
بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ومحاولات من هوفنهايم لفرض أسلوبه والتسجيل المبكر، وفي الدقيقة السادسة، أعلن الحكم توبياس ويلز احتساب ضربة جزاء لصالح هوفنهايم بداعي تعرض مؤنس دبور لعرقلة من قبل حارس المرمى بيتر جولاكسي، وتقدم دبور لتنفيذ الضربة لكن الحكم لجأ لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من صحة القرار، وأشار بعدها إلى عدم احتساب ضربة الجزاء بداعي تصدي بومجارتنر لاعب هوفنهايم للكرة بيده، قبل وقوع التدخل.
ووجه لايبزج ضربة مبكرة لأصحاب الأرض، عندما افتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة، وبعد أقل من دقيقتين، عزز أولمو تقدم لايبزج،ويسدد الكرة في الشباك معلناً تقدم لايبزج بهدفين دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب هوفنهايم تبديلين دفعة واحدة، حيثأشرك أندريج كراماريتش وروبير سكوف بدلا من ديادي ساماسيكو وستيفن زوبير.
وفي الدقيقة 53، حز لايبزج شباك هوفنهايم للمرة الثالثة عندما تلقى فيرنر طولية وانطلق إلى دلاخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى أنخيلينو ليسكن الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها بداعي التسلل.
وفي الدقيقة 61، أجرى مدرب هوفنهيام التبديل الثالث في صفوف الفريقبإشراك ايلاس بيبو بدلاً من مؤنس دبور كما أشرك جوليان ناجلزمان مدرب لايبزج اللاعب كريستوفر نكونكو بدلاً من كونراد لايمر.
وشكل لايبزج ضغطاً هجومياً مكثفاً على منافسه خلال الدقائق الأخيرة وهددمرمى هوفنهايم أكثر من مرة، لكن الحارس أوليفر بومان تألق في الدفاع عن شباكه كما تصدت العارضة لكرة أخرى، وباءت جميع محاولات الدقائق الأخيرة بالفشل لتنتهي المباراة بفوز لايبزج 2-0 وتعزيز موقعه في المركز الثالث.


لايبزج يطارد دورتموند بثنائية هوفنهايم

لايبزج يطارد دورتموند بثنائية هوفنهايم

لايبزج يطارد دورتموند بثنائية هوفنهايم