2020-06-14 | 01:35

الدوري السعودي.. رحيل المدربين يتواصل

الدوري السعودي.. رحيل المدربين يتواصل
الرياض - إبراهيم الأنصاري
مشاركة الخبر      

أكمل التونسي نصيف البياوي مدرب فريق العدالة عقد المدربين المغادرين في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن أعلن عدم رغبته في استكمال ما تبقى من الدوري مع فريقه بعد استئناف المنافسات.
وقبل توقف الدوري بسبب فيروس كورونا في مارس الماضي تمت إقالة 11 مدرباً من مناصبهم منذ الجولة الأولى وحتى الجولة الـ22 التي أعقبها توقف الدوري.
وكان الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب النادي الأهلي، أول من تمت الإطاحة به ولم يصمد أكثر من 3 جولات منذ إنطلاق الدوري لتتم إقالته، وتبعه في ذات الجولة مواطنه ماريو سيتانوفيتش مدرب الوحدة الذي لحقه بابن جلدته برانكو في الجولة الثالثة.
وتوقفت مقصلة المدربين 3 جولات لتعود في الجولة الـ6، حيث كان ضحاياها الثنائي التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح، ومواطنه محمد الكوكي مدرب ضمك اللذان تمت إقالتهم من على دفة القيادة الفنية لفريقي الفتح وضمك بعد نهاية الجولة الـ6.
وفي الجولة السابعة كان الموعد مع التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد الذي أطاحت به النتائج السيئة لأصفر جدة ليكمل عقد سلسلة الإقالات وتبعه في الجولة الـ9 التونسي إسكندر القصري مدرب العدالة.
وتسببت مفاجآت الكؤوس في إنهاء علاقة الأرجنتيني خورخي ألميرون بفريقه الشباب الذي ودع كأس الملك من أمام الشعلة في كبرى مفاجأة الدور الـ16 من البطولة لتكتب نهاية مسيرته مع الفريق العاصمي.
وكان البرتغالي باولو سيرجو مدرب التعاون ضحية الجولة الـ13 من الدوري بعد سلسلة من النتائج السلبية مع سكري القصيم ليكتب السطر الأخير من مشواره مع أصفر بريدة، وتبعه في الجولة الـ16 مدرب الحزم الروماني دانيال إسايلا.
وأطاحت الجولة الـ18 من الدوري بثنائي قطبي جدة الاتحاد والأهلي الهولندي تين كات، والسويسري كريستيان جروس اللذان كانا آخر الضحايا قبل توقف المنافسات الرياضية، وأكمل البياوي مدرب العدالة السلسلة بعد رفضه إكمال مهمته مع العدالة قبل استئناف منافسات الجولة الـ23 من الدوري.

الدوري السعودي.. رحيل المدربين يتواصل