2020-06-15 | 00:11

8 مباريات منتظرة في الدوري السعودي

8 مباريات منتظرة في الدوري السعودي
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أمتار قليلة تبقت على خط نهاية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث 8 جولات كل ما تبقى لتحديد البطل، إذ يتربع الهلال على صدارة الترتيب قبل التوقف بسبب الإجراءات الاحترازية لتفشي جائحة كورونا، وينافسه غريمه النصر في المركز الثاني بفارق 6 نقاط.
وعند عودة عجلة المنافسات المقررة في الرابع من أغسطس المقبل، ستُفتح الأبواب لأول القمم المرتقبة، وربما الأكثر تشكيلاً لوجه التنافس، عندما يحل الهلال ضيفاً على النصر، في ديربي سيخطف الأنظار في الجولة 23.
حيث سيحاول الهلال الابتعاد بالصدارة من جانب، ومن جانب آخر الثأر لخسارته في الدور الأول أمام غريمه التقليدي، وفي المقابل، سيحاول النصر الإبقاء على حظوظه بالمحافظة باللقب قائمة، وتقليص الفارق إلى 3 نقاط.
وتشهد الجولة الـ 24 تحدٍ آخر، في جدة، عندما يعود ديربي الاتحاد والأهلي، إذ يستضيف الأول المتعثر الثاني الأهلي، الذي أثبت تفوقه في المواجهات التي جمعتهما خلال الأعوام الأخيرة، وأحكم قبضته على الدربي، عندما منع أصفر جدة من الانتصار في غضون المواسم السبع الأخيرة، وحيثما ترجح الكفة دوماً في الفترة الماضية، كسب الأخضر مواجهة الدور الأول بنتيجة 2-1.
الجولة الـ25، ستعيد ذكرى انتصار الوحدة على النصر في الدور الأول، حينما يحل الفريق الأحمر ثالث الترتيب، ضيفاً على صاحب الأرض العاصمي، ويحمل اللقاء في طياته مزيداً من التفاصيل، إذ سيعود الأوروجوياني كارينيو المتألق مع فرسان مكة، لملاقاة فريقه السابق (مرتين)، باحثاً عن تكرار التفوق أمامه، وربما يكون تأهب أهل الدار مختلفاً هذه المرة، فالخسارة الدور الأول أمام الوحدة ليست الأولى من نوعها، حيث نجح الموسم الماضي أيضاً في إلحاق الخسارة به في الرياض.
وفي الجولة الـ26، يحل الهلال ضيفاً على الأهلي في مباراة قد تتحكم بمسار البطولة، إلى جانب ما ستسفر عنه مواجهات الجولات التي قبلها، وسيحاول أصحاب الأرض رد اعتباره من خسارة الدور الأول أمام المتصدر 1-3، وسيعود الأهلي بعدها بمواجهة قمة تجمعه بفريق الشباب لحساب الجولة 28.
وسيخوض النصر كلاسيكو آخر عندما يحل ضيفاً على الاتحاد ضمن الجولة الـ 29، وستكون المواجهة مهمة للطرفين، حيث يسعى النصر للحفاظ على لقبه، وسيعمل والاتحاد على الهروب من الهبوط، علماً بأن مواجهة الدور الأول انتهت بالتعادل 1-1.
وتشهد الجولة الـ 29، قمة لا تقل أهمية عن ديربي الهلال والنصر عندما يستضيف الوحدة متصدر الترتيب الأزرق العاصمي في مواجهة تعني الكثير للطرفين، حيث انتهت مباراة الدور الأول بانتصار الهلال.
وتشهد الجولة الـ30 والأخيرة، مباراة قمة بين الهلال والشباب العاصميين وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.