|


سيتين: لا مجال للخطأ في صراع «الليجا»

برشلونة - رويترز 2020.06.15 | 05:40 pm

لم يقرر كيكي سيتين مدرب برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، الإثنين ما إذا كان مهاجمه لويس سواريز جاهزاً للعودة للتشكيلة الأساسية لفريقه عندما يستضيف ليجانيس غدا الثلاثاء.
ودفع سيتين بليونيل ميسي وأنطوان جريزمان ومارتن بريثويت، المنضم في فبراير الماضي، في الفوز 4-0 على ملعب ريال مايوركا السبت الماضي بينما شارك سواريز، العائد من الإصابة، كبديل لمدة نصف ساعة في الشوط الثاني.
وكان من المقرر أن يغيب سواريز، الذي سجل 11 هدفاً في الدوري هذا الموسم، عن معظم مباريات الموسم بعد خضوعه لجراحة في ركبته في يناير الماضي قبل توقف الموسم في مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقال سيتين للصحفيين في مؤتمر صحفي افتراضي الإثنين: "لم أقرر بعد ما إذا كان سيبدأ سواريز مباراة الغد، يجب أن نكون حذرين للغاية، من الطبيعي التعرض لإصابات عضلية بعد الغياب لفترة طويلة للإصابة، جريزمان خاض معظم مباريات الموسم، حقاً يوجد العديد من اللاعبين حاليا ويجب مشاركة الجميع، سيستمر جريزمان في لعب دور قيادي، فهو لاعب مهم.
وأضاف: "باستثناء حالات محددة للغاية لا اعتبر اللاعبين أساسيين أو بدلاء، أريد مشاركة الجميع، أي لاعب ممكن أن يجلس على مقاعد البدلاء في بداية أي مباراة، سياسة التناوب ستكون عاملاً مهما حيث ستؤدي كثرة المباريات إلى إرهاق اللاعبين، مهمتي هي محاولة أن أجعل اللاعبين في أفضل حال في نهاية الموسم دون أن يتأثر الأداء من كثرة المباريات".
ويتصدر برشلونة المسابقة بفارق نقطتين عن ريال مدريد قبل عشر جولات على النهاية، ويرى سيتين إنه لا يوجد مجال للخطأ في الصراع على الفوز باللقب.
وأضاف المدرب البالغ عمره 61 عاما "لا أدري أي عنصر سيكون حاسما في الفوز باللقب، سيكون صراعاً يدرك خلاله الفريقان أن الخسارة غير مقبولة".