|


الإقالة تهدد ساري قبل استئناف الدوري الإيطالي

تورينو - رويترز 2020.06.18 | 07:00 pm

لم تستأنف مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم حتى الآن بعد التوقف بسبب جائحة كورونا لكن الضغوط تراكمت بالفعل على ماوريتسيو ساري مدرب يوفنتوس بعد الفشل في الفوز بكأس إيطاليا.
وكانت مباريات الكأس تمهيداً لعودة الدوري وتعادل يوفنتوس بدون أهداف في مباراتين متتاليتين أمام ميلان في إياب قبل النهائي وأمام نابولي في النهائي أمس الأربعاء.
وتفوق نابولي بركلات الترجيح لتنتهي سريعا آمال يوفنتوس في تحقيق الثلاثية وأصبح ساري الذي يخوض موسمه الأول مع النادي تحت ضغط أكبر لتمديد سلسلة التتويج بالدوري لثماني مرات متتالية.
وبدأت التكهنات بالفعل اليوم الخميس بأن المدرب صاحب الـ61 عاماً المعروف بالتدخين بشراهة إذا لم يتوج بلقب الدوري المحلي أو بدوري أبطال أوروبا سيغادر النادي في نهاية الموسم.
ويتصدر يوفنتوس، الذي يستأنف مشواره بزيارة صعبة إلى بولونيا، الجدول برصيد 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الذي لم يخسر في 21 مباراة متتالية بالدوري ويأمل في مواصلة مسيرته الرائعة.
وقال ساري بعد لقاء الأمس إن فريقه يعاني بدنياً بعد توقف طويل شهد إصابة ثلاثة من أفراد تشكيلته بمرض كوفيد-19.
وأضاف: "فريقنا اعتاد على حل المواقف بتحركات فردية لكن هذا صعب في هذه الظروف لأننا نفتقد البراعة الفردية وساءت الأمور في ركلات الترجيح".
وتابع ساري: "اعتقد أن هذا الوضع مؤقت ولا يمكن تخيل أن الفريق سيظل بنفس الإيقاع كما كان الحال قبل ثلاثة أشهر وشاهدت إيقاعا بطيئاً من الفريقين".