|


9 أندية جزائرية ترفض استكمال الموسم

الجزائر - رويترز 2020.06.18 | 08:56 pm
أوضح نصر الدين سليمان رئيس نادي وداد تلمسان الجزائري لكرة القدم إن أندية من غرب الجزائر تلعب في الدرجتين الأولى والثانية أبدت خلال اجتماع مع رابطة المحترفين اليوم الخميس معارضتها استئناف المنافسات المتوقفة منذ مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.
ونقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية قوله إن ممثلي تسعة أندية يلعبون في الدرجتين الأولى والثانية عبروا خلال الاجتماع عن رفضهم استكمال الموسم "بسبب مشاكل مالية تمنعهم من التطبيق الصارم لأي بروتوكول صحي يعتزم الاتحاد الجزائري للعبة تنفيذه".
وأضاف رئيس وداد تلمسان، الذي يحتل فريقه المركز الثالث في الدرجة الثانية، أن المجتمعين اقترحوا أيضاً إلغاء الهبوط من الدرجة الأولى مع صعود أول أربعة أندية في ترتيب الدرجة الثانية إلى دوري الأضواء الذي سيتألف بعدها من 20 نادياً.
وبشأن الفرق التي ستمثل الجزائر في المنافسات القارية الموسم المقبل قال سليمان إن المجتمعين اقترحوا إجراء بطولة مصغرة بين الأندية الأربعة الأولى في الترتيب الحالي من أجل تحديد البطل ووصيفه.
وتابع "كل ذلك يبقى مجرد مقترحات لأن اتحاد الكرة والسلطات العمومية ستتخذ القرار المناسب بشأن مصير المنافسة مع التأكيد أنه في حال استئنافها يتعين على السلطات مساعدة الأندية على تحمل أعباء البروتوكول الصحي حتى يتم احترامه بحذافيره".
وكان شباب بلوزداد يتصدر دوري الدرجة الأولى الجزائري برصيد 40 نقطة قبل توقف المسابقة في مارس الماضي بسبب الجائحة متقدما بثلاث نقاط على وفاق سطيف ومولودية الجزائر.