|


جوارديولا: تركيزنا على دوري الأبطال

لندن - الفرنسية 2020.06.24 | 07:26 pm

أكد الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي، أن أولوية فريقه في الفترة الراهنة هي كأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، وليس تأخير تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ويستضيف ليفربول الأربعاء كريستال بالاس ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري (من أصل 38)، وسيتمكن في حال الفوز من توسيع الفارق عن سيتي بطل الموسمين الماضيين، الى 23 نقطة، قبل أن يحل السيتي ضيفاً على تشلسي في ختام المرحلة ذاتها الخميس.
وفي حال فوز ليفربول، سيكون سيتي أمام خيار وحيد هو الفوز على تشلسي غداً في عقر دار الأخير، لتأخير تتويج النادي الأحمر بلقبه الأول في بطولة إنجلترا منذ العام 1990.
وفي حال حقق الفريقان الفوز، سيكون ليفربول أمام فرصة جديدة للتتويج، عندما يحل ضيفا على سيتي بالذات في المرحلة 32 الأربعاء المقبل.
لكن الإسباني شدد في تصريحات الأربعاء على أن تركيزه ينصب على مسابقة كأس إنجلترا حيث يلاقي نيوكاسل في الدور ربع النهائي الأحد، ومسابقة دوري الأبطال التي ستستكمل في أغسطس بعد تعليقها منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، وحيث بلغ الدور ثمن النهائي (فاز ذهابا على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-1).
وقال جوارديولا: "علينا أن نمضي يوماً بيوم، مباراة بمباراة لنصل إلى المباراتين الأكثر أهمية في الفترة المقبلة، أي نيوكاسل الأحد المقبل، وخصوصا مدريد بعد أقل من شهرين.
وألمح بيب إلى أن فريقه، وعلى رغم خوضه المباراة الصعبة ضد تشلسي الخميس، ستكون عينه "على مباراة نيوكاسل، هذه بمثابة مباراة نهائية بالنسبة إلينا".
ويحمل مانشستر سيتي لقب مسابقة كأس إنجلترا بعد فوزه في نهائي الموسم الماضي على واتفورد بنتيجة 6-0.