|


7 خطوات لتسجيل العلامة التجارية للأندية الرياضية

الرياض - الرياضية 2020.06.30 | 06:14 pm

أوضحت الهيئة السعودية للملكية الفكرية كيفية تسجيل العلامة التجارية للأندية الرياضية، الراغبة في ذلك، حيث يتطلب ذلك أن محامٍ أو موظف في النادي يقوم تقديم الطلب، على أن يراعي 7 خطوات.
الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى موقع الهيئة وتسجيل الدخول، ومن ثم طلب تسجيل وكالة أو صاحب شأن بحسب الحالة، وفي المرحلة الثالثة بعد قبول طلب الوكالة أو صاحب شأن، يتم تقديم طلب تسجيل علامة تجارية باتباع الخطوات المذكورة في الموقع، ثم رابعاً تبقى العلامة التجارية في النشر لمدة 60 يوماُ من تاريخ السداد.
خامساً، بعد انتهاء مدة النشر دون أي اعتراض من طرف ثالث، تصدر فاتورة نهائية برسوم تسجيل نهائي، ويتوجب سدادها خلال 30 يوماً من تاريخ اصدار الفاتورة.
أما الخطوة ما قبل الأخيرة، بعد سداد الفاتورة النهائية بالإمكان طباعة الشهادة عن طريق النظام، وتكون الحماية لمدة 10 أعوام، وأخيراً يتم تجديد العلامة بعد 10 أعوام، في أعقاب سداد رسوم التجديد.
وأشارت الهيئة إلى فئات العلامات التجارية المتعلقة بالأنشطة الرياضية بشكل مباشر، وهي اثنتين، الأولى رقم 28 وتشمل خدمات اللعب وأدواته، إضافة إلى أدوات الرياضة الجمبازية، والأدوات الرياضية غير الواردة في فئات أخرى، أما الفئة الثانية ورقهما 42، فتشمل 3 خدمات أيضاً، وهي التعليم والتهذيب، علاوة على التدريب والترفيه، والأنشطة الرياضية والثقافية.