> مقالات

أحمد الحامد⁩
تغريدات الطائر الأزرق
2020-07-02



من الواضح أن مزاج المغردين بدأ يتخلص من تأثير كورونا بعد العودة إلى العمل ورجوع العديد من المرافق إلى سابق عهدها، ورغم أن آثار كورونا ستبقى مدة من الزمن بعد رحيله على الأقل الاقتصادية منها، إلا أن الناس شعرت بالرغبة بالانطلاق وعودة الحياة.
اليوم موعد تغريدات الطائر الأزرق “تويتر” وأبدأ بتغريدة غرد بها حساب نحو الحياة “عند الخلاف لا تنكر فضلًا، ولا تفشي سرًّا، ولا تهتك سترًا، لا تنسوا الفضل بينكم”. نصيحة يتفق عليها معظم القراء لكنها تحتاج إلى تطبيق عند الغضب، وغضب المرء حالة أشبه بالجنون، وهنا تكمن قوة كاتمي الغيظ، المغردة إنجي فسرت ابتعاد بعضهم عن أحبتهم “قد يصان الود بالبعد أحياناً”، والحفاظ على الود خطة ذكية للمحافظة على مراكب العودة من الغرق، عضوان الأحمري غرد عن الحياة ووصف جمالها الذي لا ينحصر في مفهوم السعادة “جمال حياة الإنسان بالخطأ والصواب، السقوط والنهوض، التجارب والتعلم منها، ومعرفة شخوص البشر، الثقة المطلقة ضرر مطلق، والشك المطلق وسواس دائم، الحياة مدرسة، والحياة سعيدة”.
رذاذ الكثيري غردت عن حالة بعض الفتيات مع قيادتهن للسيارة، ورغم أن السيدات أثبتن أنهن سائقات ماهرات، إلا أن التعليقات الطريفة عن قيادتهن للسيارة مازالت مستمرة.
الزوج: متأكده تعرفين تسوقين؟
الزوجة: إي أكيد.
الزوج: إذا دستي بريك وبنزين مع بعض شيصير؟
الزوجة: يكبشر الشارع.
وليد غرد بمقولة لبيل جيتس ولست متأكدًا إن كان بيل قد قال هذه المقولة لأنني أشعر بأن قائلها رجل شرقي وليس أمريكيًّا، لكنها مقولة مفيدة وتحث على تحصيل الفائدة: “التلفاز ليس هو الحياة الحقيقية، الناس يتركون المقاهي ويقصدون العمل”، صاحب حساب “للأسف” اقتبس من قصيدة عن ضرورة اختيار الأصدقاء الجيدين، بل إنه يصفهم بالكنوز “عاشر أصيلاً.. إذا جار الزمان يجودُ”، يبقى أن اختيار الأصدقاء الجيدين يحتاج إلى خبرة تحصلها بعد دفع ضريبة الأصدقاء السيئين، سالم غرد ناصحًا الشباب الذين يطيلون البقاء عدة ساعات في الصالات الرياضية: “لا توجد فتاة تفضل عضلات البطن الستة على ست سيارات، لذا توقف عن إعطاء التمارين كل هذه الساعات واذهب إلى العمل”.