|


مدافع الفيحاء يكشف عن رغبة ناديه في تحقيق مركز متقدم

الخيبري: طموحي.. لقب الدوري

حوار: محمد السناني 2020.07.06 | 01:41 am

يطمح سامي الخيبري، قائد فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، إلى تسجيل اسمه مع زملائه لاعبي الفريق ووضع بصمة مميزة في مسيرة الفيحاء، من خلال الوصول إلى مركز متقدم في سلم ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعمل الخيبري على الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية قبل استئناف الدوري، الذي سيخوض فيه الفيحاء ثماني مواجهات قوية من بينها خمسة لقاءات خارج أرضه. ويكشف الخيبري في حواره مع “الرياضية” عن تراجع المستويات الفنية مع استئناف النشاط الرياضي عطفًا على فترة التوقف الطويلة التي امتدت لنحو ثلاثة أشهر.
01
كيف ترى مستوى الفيحاء من بداية الموسم حتى توقف الدوري احترازيًا بسبب فيروس كورونا؟
الفيحاء ولله الحمد يسير إلى الطريق الصحيح، وقدم الفريق الفيحاوي مستوى جيدًا في بعض المباريات وبإذن الله تكون عودتنا قوية، ونحن جاهزون ومستعدون.

02
كيف قضيت الأيام الماضية في ظل أزمة كورونا؟
الحمد لله قضيتها في المنزل وسط أجواء عائلية ممتعة.
03
وما رأيك في جهود وزارة الصحة والقطاعات العاملة في إدارة أزمة كورونا؟
أشكرهم شكرًا خاصًا مع رجال الأمن وجميع من كانوا العيون الساهرة لنا أثناء فتره الحجر، وكانوا هم خط الدفاع خلال الأزمة التي حدثت، فمهما تحدثت لن أجزيهم الشكر والعرفان.
04
كيف كنت تؤدي التدريبات الرياضية خلال الأزمة؟
كنت أمارس الرياضة في المنزل بالدراجة إلى جانب أداء بعض التدريبات من قبل مدرب اللياقة في الفريق، وكانت بشكل يومي ودون توقف، وبمتابعة مستمرة من الجهاز الفني في الفريق الأول لكرة القدم.
05
ما مدى تأثير إيقاف الدوري عليكم كلاعبين؟
تأثير قوي جدًا من الناحية البدنية، فإيقاف ثلاثة أشهر ليس من السهل على لاعب كره القدم، ولكن نحمد الله على كل حال، لعل في الأمر خير، وهذا بسبب الوباء أسأل الله أن يبعد عنا الوباء ويحمينا جميعًا من كل مكروه، وأن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين.
06
هل تعتقد أن الأداء الفني سيعود بشكل قوي أم سيكون ضعيفًا؟
الحقيقة أنه من الطبيعي أن ينخفض الأداء بسبب التوقف الطويل، والعودة ستكون تدريجية ولن تكون قوية من البداية، إذ يحتاج اللاعبون إلى وقت من أجل استعادة الجاهزية.
07
ما مدى جاهزيتكم لاستئناف الموسم؟
منذ إعلان العودة ونحن عاقدو العزم على الرجوع والظهور بشكل جيد وإيجابي يسعد محبي الفيحاء، ونحن عملنا طوال المرحلة الماضية على ذلك من خلال العمل كرجل واحد، وبإذن الله يتحقق ما نسعى إليه وما يرضي الإدارة والجماهير وعشاق الفيحاء كافة.
08
هل أنتم جاهزون بدنيًا وفنيًا؟
بدنيًا ستكون الأيام المقبلة فترة للعمل اللياقي وسنكون جاهزين بإذن الله، وفنيًا بالتأكيد المدرب يعمل بشكل كبير على تجهيز اللاعبين ونحن متحمسون لذلك ونعمل بكل اجتهاد من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة، أيضًا إدارة النادي تقدم عملًا كبيرًا وتسهل علينا العديد من الأمور.

09
إلى ماذا تطمحون خلال ما تبقى من الدوري؟
نطمح إلى تقديم المستوى المرضي لعشاق الفيحاء، وأن نجمع أكثر عدد من النقاط ونحقق مركزًا متقدمًا في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
10
كيف ترى مستوى اللاعبين المحليين في خط الدفاع؟
هناك لاعبون سعوديون أثبتوا أنفسهم في المستطيل الأخضر وفي التشكيلة الأساسية لفرقهم، وأتمنى منهم الاستمرار على ذلك وألا يتوقفوا، لأنه من المهم جدًا أن يستمر اللاعب على الأداء في المستوى نفسه من خلال المحافظة على نفسه والتطوير بشكل مستمر.
11
من هو المدافع السعودي الأبرز من وجهة نظرك؟
مر على الكرة السعودية مدافعون كثيرون قدموا مستويات كبيرة ومميزة، ومن أبرز اللاعبين الذين مروا في الفترة الماضية أسامة هوساوي الذي قدّم عطاءات كبيرة ومميزة.
12
من وجهة نظرك ما هي أهم أدوار لاعب خط الدفاع؟
حماية المرمى من الأهداف بمساعدة بقية اللاعبين في الخطوط الأمامية، وبدء بناء الهجمة من الخلف.
13
وما تأثير وجود حارس خبير خلفكم مثل الأردني عامر شفيع؟
بلا شك حارس بقيمة فنية مثل عامر شفيع نستفيد من خبرته الكبيرة في الملاعب، وهو دائمًا مصدر اطمئنان لنا بعد الله، وهو حارس ذو قيمة فنية عالية.
14
ما طموحك الشخصي كلاعب؟

رضا الله ثم رضا والدي ووالدتي، وأن أحقق بطولة الدوري بإذن الله.
15
ما اللحظة الأجمل لك في كرة القدم؟
أجمل لحظة عشتها صعودنا من الدرجة الأولى إلى الممتاز قبل عامين، وهذا حدث لا يمكن أن أنساه أبدًا.
16
ماذا يعني لك حضور والدك الدائم في المدرجات لتحفيزك؟
الوالد بمثابة القائد بالنسبة لي، هو من يوجهني وهو المحفز لي دائمًا.