|


28 يوليو الموعد الأخير بعد اعتماد روزنامة 2021

7 بطولات خليجية على طاولة السعودية

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب الدمام ـ وليد الصيعري 2020.07.13 | 01:18 am

تلقَّى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطابًا من اللجنة التنظيمية لكرة القدم في مجلس التعاون الخليجي لمعرفة مدى إمكانية استضافة السعودية البطولات الخليجية، التي اعتُمدت في روزنامة موسم 2021.
وشملت البطولات، التي عرضتها اللجنة على اتحاد القدم السعودي وبقية الاتحادات الخليجية، مهرجان الأشبال، وبطولة المنتخبات للكرة الشاطئية في فبراير، وبطولة المنتخبات الأولمبية في مارس، وبطولة المنتخبات لكرة الصالات في يونيو، وبطولة الأندية في يوليو، وبطولة منتخبات السيدات لكرة قدم الصالات، وبطولة المنتخبات لفئة الشباب في أغسطس.
وأوضح ميرزا أحمد، الأمين العام للجنة، أن 28 يوليو الجاري آخر موعد لتسلُّم طلبات استضافة البطولات، التي تم تعميمها على الاتحادات الخليجية. وقال أحمد: “شمل البرنامج العام تخصيص مسابقات لفئات مختلفة، للمنتخبات والأندية”. مبينًا أن “اعتماد الأوقات المذكورة، جاء بالتوافق مع الروزنامة الدولية والآسيوية للمباريات”. وأضاف “تم النظر بعين الاعتبار لكون بطولة الأندية تسبق انطلاق الموسم في الدول الخليجية، علاوة على كون بطولات المنتخبات تسبق المشاركات القارية والدولية، الأمر الذي يهيئ أرضية مثالية للأندية والمنتخبات الخليجية للاستعداد والتحضير لاستحقاقاتها”.