|


«كورونا» يلغي 4 سباقات فورمولا1

باريس,- الفرنسية 2020.07.24 | 11:27 pm

أعلن منظمو بطولة العالم لفورمولا واحد الجمعة، عدم إقامة سباقات الجائزة الكبرى في الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك وكندا هذا العام.
وأكد المنظمون في بيان لهم "بعد مناقشات طويلة وبالتعاون الوثيق مع شركائنا، ونظراً للطبيعة المتغيرة جداً للوضع على جبهة جائحة كوفيد-19، والقيود المفروضة على المستوى المحلي وأهمية الحفاظ على صحة المجتمعات المحلية وزملائنا، لن يكون من الممكن التسابق في البرازيل، الولايات المتحدة، المكسيك وكندا هذا الموسم".
وشدد المنظمون على أن الهدف لا يزال تنظيم ما بين 15 إلى 18 سباق على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.
وأقيم بالفعل ثلاثة سباقات منذ استئناف المنافسات مطلع الشهر الحالي، حيث كانت البداية في النمسا بسباقين على حلبة ريد بول رينغ في سبيلبرج، قبل الانتقال إلى المجر على حلبة هنغارورينج.
وكان من المقرر أن تنطلق البطولة منتصف مارس الماضي من أستراليا، لكن انطلاقها أرجئ بسبب "كوفيد-19" الذي تسبب بإلغاء وتأجيل العديد من السباقات، قبل الانطلاق اليوم من النمسا أمام مدرجات خالية من المشجعين، وفي ظل إجراءات صارمة شملت تغيير الصيغة المعتادة للاحتفالات بعد نهاية السباق.