|


مساعد العبدلي
نصر المستقبل يتكامل
2020-07-27
ـ قلت أكثر من مرة في فترات سابقة إن ما يتميز به البرتغالي فيتوريا مدرب النصر “خلاف تفوقه الفني” أن لديه “مشروعاً” يتمثل في التفكير “بمستقبل” فريق النصر، ووضح ذلك من خلال تركيزه على اللاعبين الشبان “من الفئات السنية بنادي النصر” واهتمامه بهم ومتابعتهم ومنحهم الفرصة.
ـ وبعد أن باتت الصورة واضحة لدى فيتوريا حيال اللاعبين الموهوبين “المقيدين” في كشوف النصر، فتح “أي فيتوريا” باب الاستقطاب من أندية أخرى وهو ما “اجتهدت” إدارة النصر في توفيره وفقاً لمتطلبات المدرب.
ـ الاستقطاب “من خارج أسوار النادي” بدأ الموسم الحالي وكانت البداية مع عبد الفتاح آدم وخالد الغنام “مهاجمين”، الأول جاء من التعاون والثاني انتقل من القادسية.. الاثنان متميزان للغاية وصغيرا السن وهذا ما يبحث عنه فيتوريا.
ـ استمرت إدارة النصر في “تلبية” متطلبات فيتوريا التي “في مجموعها” تمثل صناعة فريق نصر “للمستقبل” يواصل “قوة” الفريق الحالي.. الاستمرار تمثل في إبرام العديد من الصفقات اعتبارًا من يناير الماضي “قبل 7 أشهر” وصولاً لليوم “يوليو”.
ـ أبرمت إدارة النصر العديد من الصفقات أبرزها عبد المجيد الصليهم “القادم من الشباب” وعبد الفتاح عسيري “المنتقل من الأهلي”، وكلاهما يلعبان في خط الوسط ومتميزان للغاية، ومن أبرز اللاعبين السعوديين في الفترة الحالية، بل إن عسيري يلعب في خطي الوسط والهجوم، ما يعني أنه دعامة للخطين.
ـ في حراسة المرمى جلبت إدارة النصر حارس نادي الاتحاد “الشاب أمين بخاري”، وهو مكسب كبير للفريق لموهبته في مركزه وصغر سنه..
ـ في خط الدفاع تعاقدت إدارة النصر مع لاعبين واعدين: “عبد العزيز العلاوي القادم من أحد” ويلعب في مركز الظهير الأيسر، “وعبد الله شنقيطي القادم من فريق الأنصار”، ويلعب في مركز قبل الدفاع.. اللاعبان في مطلع العشرينيات من العمر وتم ضمهما بعد متابعة من فيتوريا.
ـ ما زالت إدارة النصر “تواصل” تلبية متطلبات فيتوريا وتجلب أفضل اللاعبين وفق رؤيته الفنية “أي فيتوريا”.. هذا المدرب يعمل في خطين متوازيين. الفريق “الحالي” ومواصلة صناعة فريق “المستقبل”.
ـ من يقرأ صفقات النصر بشكل جيد يلاحظ أمرين مهمين: صغر سن من تم التعاقد معهم “متوسط العمر 23 سنة”.. والأمر الآخر أنهم في كل مراكز الفريق بدءًا من حراسة المرمى مروراً بالدفاع والوسط وصولاً لخط الهجوم.
ـ نصر “المستقبل” لم يكتمل بعد، لكنه في طور التكوين وقريب من الاكتمال بشرطين: استمرار فيتوريا ومواصلة تنفيذ الإدارة لمطالبه الفنية.