|


غدا.. 15 صالة سعودية تستقبل الفيلم الجديد.. والأبطال يكشفون عن الأسرار

35 يوما أنتجت «شمس المعارف»

صورة التقطت لفارس قدس مخرج الفيلم خلال حديثه إلى الزميل مازن العسرج. تصوير بشير صالح
الرياض ـ مازن العسرج وهديل البريكي 2020.07.28 | 11:55 pm

يرى فارس قدس، المخرج، أن تجربتهم في فيلم شمس المعارف، والذي دشن أخيرًا في موفي سينما في مدينة الرياض، مختلفة كليًا عن ما طرح سابقًا في تجاربهم التي تمحورت حول الأفلام القصيرة وكان توجهها فنيًا، في الوقت الذي أوضح شقيقه صهيب، بطل العمل، أن الفيلم استغرق تصويره 35 يومًا، ولكن مدة العمل بالكامل بدأت منذ أكتوبر 2019 وحتى مارس 2019، مبينًا أن الأشهر الخمسة في زمن صناعة الأفلام تعد رقمًا قياسيًا.
ولفت قدس إلى أن “الفيلم صمم كشباك تذاكر، وهو تسويقي فني، كما أنه فيلم سعودي بالكامل في كل مراحل إنتاجه”. وبيّن أن أعمالهم في اليوتيوب لن تغيب عن المتابع بل ستستمر بشكل أسبوعي وشهري، فيما سيكون العمل على إنتاج الأفلام بشكل سنوي، متمنيًا أن ينال الفيلم رضا الجمهور السعودي فور طرحه في دور العرض.
بدوره، قال براء عالم، أحد أبطال الفيلم، إن الفكرة كانت تراودهم منذ فترة برفقة فارس قدس، المخرج، لكن تأخيرها جاء لعدم وجود الفرصة والإمكانات المادية التي أخرت طرح العمل قبل حصولهم على الدعم والتمويل من خلال مهرجان البحر الأحمر للسينما، مبينًا أن أعماله في اليوتيوب ساهمت في اختياره لأداء دور حسام الخياط في فيلم شمس المعارف.
إلى ذلك، كشفت مصادر خاصة لـ “الرياضية” عن أن 15 دار عرض سعودية ستستقبل فيلم شمس المعارف، والذي يبدأ عرضه الخميس 30 يوليو. وأضافت المصادر ذاتها أن الفيلم سوف يتم تسويقه بعد ذلك إلى جميع المنصات السينمائية الخليجية العربية والعالمية عبر شركة التوزيع السعودية سيني ويفيز.


35 يوما أنتجت
 «شمس المعارف»