|


الديربي.. النصر من أجل العودة والهلال لحسم اللقب

الرياض - الرياضية 2020.08.05 | 12:21 am

يلتقي النصر والهلال في ديربي الرياض من جديد، خلال الأسبوع 23 من الدوري السعودي للمحترفين، على ملعب الملك فهد الدولي، بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا.
وتأتي أهمية هذا اللقاء في تحديده شكل المنافسة على لقب الدوري خلال الفترة المقبلة، فالهلال يتصدر المسابقة برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني بـ 45 نقطة في الترتيب، مما يجعل فوز المتصدر يعني اقترابه من الحصول على اللقب، مع تبقي 7 جولات حتى النهاية، بينما يحتاج النصر للفوز حتى يواصل حملة الدفاع عن لقبه الذي حققه بالموسم الماضي.
ويدخل النصر اللقاء باعتباره صاحب الأرض، والشكوك تحوم حول مشاركة مدافعه البرازيلي مايكون، بسبب إجراءات العزل الاحتزازي ضمن بروتوكول وزارة الرياضة والصحة، بينما يغيب عن الهلال عبدالله عطيف وهتان باهبري والسوري عمر خربين.
فنياً، يراهن البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر على خطة لعب 4-2-3-1، مع اعتماده على الأطراف ولاعبي الأجنحة في الثلث الأخير، بتواجد أمرابط، جوليانو، وأحمد موسى، خلف رأس الحربة عبد الرزاق حمد الله، فيما يتواجد الثنائي الخيبري وبيتروس في الوسط للحماية والتغطية، أمام رباعي الخلف الغنام، مادو، العمري، والعبيد، وفي المرمى براد جونز.
في المقابل، يعتمد رازفان لوشيسكو مع الهلال على رسم 4-2-3-1 أيضاً، لكن بمزيد من السيطرة والاستحواذ على الكرة، بتواجد سلمان الفرج على مقربة من كويلار، وأمامهما جيوفينكو في العمق كصانع لعب بالقرب من المهاجم جوميز، وعلى الأطراف كل من سالم الدوسري وكارلوس إدواردو، في حال عدم جاهزية كاريلو، وفي الدفاع لا خلاف على الشهراني، البليهي، جانج هيون سو، والبريك، أمام الحارس المعيوف.
وعلى الصعيد الرقمي، فإن الديربي يمثل مواجهة بين أقوى هجوم وهو الهلال بتسجيله 52 هدفاً، أمام أقوى دفاع حيث النصر الذي استقبل فقط 16 هدفاً في شباكه خلال 22 مباراة، مما يعني صعوبة توقع الطرف الفائز بين الجانبين، لامتلاك كل فريق ما يؤهله للتسجيل أولاً ومن ثم حماية مرماه والدفاع عنه ثانياً، من أجل إما فوز نصراوي يشعل المنافسة أو انتصار هلالي ينهي كل شيء.