|


بـ 4 الزعيم ينحر النصر

صورة التقطت أمس يحتفل الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال بعد تسجيله الهدف الرابع والذي قضى على آمال الأصفر في العودة إلى المباراة تصوير: بدر الحمد
الرياض ـ الرياضية 2020.08.06 | 01:52 am

اكتسح فريق الهلال الأول لكرة القدم مضيفه النصر بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة 23 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، واقترب من التتويج باللقب، بعد أن وسع الفارق إلى تسع نقاط، جامعًا 54 نقطة وللنصر 45.
جاءت أهداف الهلال الأربعة بأقدام لاعبيه غير السعوديين، الإيطالي جيوفينكو “35”، الفرنسي جوميز “55، 80” والبرازيلي كارلوس إدواردو “60”، فيما سجل النصر هدفه بلاعب محلي سلطان الغنام “46”.
وضرب الهلال أكثر من عصفور بحجر في المباراة، فإلى جانب أنه رد اعتباره من خسارة الدور الأول “1ـ2” وسع الفارق النقطي إلى تسع نقاط، قبل 7 جولات من النهاية، فضلاً عن انتزاعه أفضلية المواجهات المباشرة.
وحافظ الهلاليون على أفضليتهم الهجومية، بعد أن بلغ رصيدهم التهديفي 56 هدفًا، فيما زاحم النصر على أفضلية الدفاع، بعد أن تساوى معه بعشرين هدفًا في الشباك.
على المستوى الشخصي، حقق رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، الفوز الأول له على البرتغالي فيتوريا، مدرب النصر، في جميع المباريات التي تواجها فيها بمختلف الفرق.