|


النصر يجدد مطالبته بإقالة رئيس لجنة الحكام

الرياض - الرياضية 2020.08.06 | 09:08 pm

جدد نادي النصر مطالبته بإقالة رئيس لجنة الحكام، وذلك عبر خطاب "ثالث" وجهه صفوان السويكت رئيس النادي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، احتجاجاً على الأخطاء التحكيمية التي صدرت عن حكم مواجهة الفريق أمام الهلال ضمن الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انتهت بخسارة الأصفر برباعية مقابل هدف وحيد.
ودعا النادي في بيان نشره على حسابه الرسمي في "تويتر" إلى عقد جمعية عمومية غير عادية حال استمرار عدم التجاوب في شأن ذلك وفقاً للنظام الأساسي للاتحاد والذي دائماً يوصي ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد لكرة القدم بضرورة التقيد به، وهذه الدعوة كفلها النظام الأساسي للاتحاد بموجب أحكام المادة (29)، والتصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية على إقالة رئيس لجنة الحكام استناداً للمادة (37/1) من ذات النظام.
وشدد النادي العاصمي - طبقاً لما جاء في البيان- على مطالبته بإعفاء رئيس اللجنة، طالما أن الأخطاء التحكيمية مازالت مؤثرة في عدالة المنافسة ونزاهتها وكذلك في ظل عجز رئيس لجنة الحكام عن تطوير منظومة عمل الحكام والعاملين في تقنية "VAR" والفشل الملحوظ في إحضار نخبة حكام العالم رغم توفر متطلبات النجاح من دعم مالي ومعنوي من أصحاب القرار .
وقال النادي:"كانت الأخطاء التحكيمية واضحة ومؤثرة في نتيجة مباراة الهلال باتفاق خبراء التحكيم".
وأشار البيان إلى مخاطبة النصر لاتحاد الكرة مرتين الأولى في شهر فبراير 2020، والثانية في مارس من ذات العام بخصوص إعفاء رئيس لجنة الحكام.
هذا، ويرأس الإسباني فرناندو تريساكو (65 عاماً) لجنة الحكام في اتحاد الكرة السعودي منذ سبتمبر الماضي.