|


ديربي الوداع والكبرياء

جدة ـ عبد الله أحمد وفيصل الشريف 2020.08.09 | 01:22 am

خسر الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، خدمات سعيد المولد، الظهير الأيمن، في مواجهة الديربي، اليوم، أمام الاتحاد، غريمه التقليدي، ضمن الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تأكد غياب اللاعب رسميًّا لشعوره بآلام في موضع إصابته، التي تعرَّض لها خلال التدريبات، وسيعوِّضه الشاب عبد الله حسون.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن انتظار فلادان، ظهر اليوم، الضوء الأخضر من الدائرة الطبية لمشاركة البوسني ألفيس ساريتش لاعب الوسط، الذي يشعر بآلام أيضًا، مشيرةً إلى أن المدرب الصربي جهَّز السعودي يوسف الحربي ليحل بدلًا منه في حال تأكَّد غيابه.
ويحل حسين عبد الغني، قائد الفريق، بدلًا من البرازيلي لوكاس ليما، الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، حيث اعتمد عليه المدرب في المناورات الأساسية في الأيام الماضية.
وفي الجانب الاتحادي، أبعد البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الفريق، عمار الدحيم، المدافع، بقرار فني، لكنه لم يستقر حتى الآن على الاسم البديل، حيث ما زال يفاضل بين الثنائي حمدان الشمراني، وزياد الصحفي، المدافعين.
ويدخل فريق الاتحاد مواجهة اليوم أمام خصمه الأهلي بعد معسكر داخلي، امتدَّ يومين قبل المباراة. وهذه المرة الأولى في الموسم الجاري التي يدخل فيها الاتحاد معسكرًا داخليًّا لمدة يومين والمباراة تُجرى في جدة، عكس البروتوكول المعتاد عليه بأن يكون المعسكر قبل المباراة بيوم واحد.
وأشارت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، إلى أن هذا المقترح جاء لأهمية المباراة، وبعد اجتماع الجهازين الإداري والفني بقيادة كاريلي، حيث اتفقا على أن يدخل اللاعبون معسكرًا داخليًّا قبل المباراة بيومين.