|


لماذا غاب مايكون عن الهلال؟.. المسحل يُجيب

الرياض - الرياضية 2020.08.09 | 10:16 pm

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن سبب عدم ظهور المدافع البرازيلي مايكون أمام الهلال الأسبوع الماضي ضمن مباريات الجولة الـ23 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال المسحل لـ "العربية": "أي شخص يأتي إلى السعودية في الفترة الحالية يوقع على تعهد بالتزامه بالحجر لمدة 7 أيام، بحسب الإجراءات الوقائية".
وتابع: "لم نصدر أي تنبيه للنصر بعدم مشاركة مايكون أمام الهلال أو أي ناد آخر".
وأضاف: "هناك عدد من الحكام أنهوا 6 أيام من الحجر قبل بداية الجولة، ليأتي الرفض من "وقاية" بعدم إشراكهم حتى إنهاء الأيام المطلوبة، حاولنا استثناء الحكام من الحجر، وطالبت وقاية بالالتزام بالبروتوكول. إضافة إلى عدم قدرة الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، على حضور مباريات الجولة بسبب توقيعه على التعهد نفسه".
وتوعد رئيس الاتحاد، الجهات المسيئة للمنظومة الرياضية، والاتهامات التي طالت اتحاد القدم بالملاحقة القانونية، وشبه انتقادات صفوان السويكت رئيس نادي النصر لـ"VAR" مشابهه إلى انتقادات جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الإسباني.
وأوضح المسحل، أن الاتهامات التي تمس الاتحاد السعودي لكرة القدم سيتخذ بشأنها الإجراء القانوني اللازم، مضيفاً أن المسيئين للمنظومة الرياضية سيحالون إلى اللجان المعنية.
وحول إبعاد عدد من اللاعبين الذين رفضوا التمديد لأنديتهم قال المسحل: "الأندية من طالبت اتحاد القدم بمنع اللاعبين الرافضين تمديد عقودهم، ومن حقنا كاتحاد إبعادهم، وقبل ذلك استشرنا "فيفا" ورحبوا بالقرار".