2020-08-16 | 01:57

اللاعب المعار في فترة الانتقالات الشتوية يبرر عدم إكمال الموسم مع ضمك
المولد: الإصابة أعادتني إلى التعاون

المولد:
الإصابة أعادتني إلى التعاون
حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

انطلق منصور المولد، لاعب فريق التعاون، في مشواره الرياضي من مسقط رأسه جدة، حيث انضم إلى الفئات السنية في النادي الأهلي منذ أن كان في الـ 13 من عمره، وتدرج فيها حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم.
واستقطبت إدارة نادي التعاون منصور المولد بنقل خدماته إلى صفوف فريقها الكروي في عقد يمتد لنحو موسمين مع أفضلية التجديد لموسم ثالث، وكان عنصرًا مهمًّا ومؤثرًا في تحقيق الفريق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين خاصةً في الأدوار التمهيدية.
وفي فترة الانتقالات الشتوية من الموسم الجاري أعير المولد لفريق ضمك، إلا أن تجربته لم يحالفها التوفيق في ظل تعرضه للإصابة، ليعود بعدها إلى ناديه الذي أكمل فيه تأهيله اللياقي، وعاد إلى التدريبات بمتابعة وإشراف من الجهازين الطبي والفني لفريق التعاون.
وفي حواره مع “الرياضية” يصف المولد الجزائري نور الدين زكري، مدرب ضمك، بالكبير، فيما يرى محمد السهلاوي، مهاجم التعاون، أميز المهاجمين، في الوقت الذي تبقى فيه أجمل ذكرياته لحظة السلام على خادم الحرمين الشريفين وتحقيق كأس الملك مع التعاون. وأشار المولد إلى أن فريقه قادر على بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال اسيا بتجاوز دور المجموعات.
01
كيف تصف تجربتك الأخيرة مع ضمك؟
الحمد لله على كل حال، أرى أنها تجربة لم يحالفني الحظ والتوفيق فيها، بحكم الإصابة التي تعرضت لها وتحتاج إلى وقت للتأهيل، ودائمًا وأبدًا لا نملك إلا أن نقول الحمد لله على كل حال.
02
ما السبب الرئيس في عودتك للتعاون وعدم إكمال إعارتك مع ضمك.. علمًا بأنه تبقى حين عدت 8 مواجهات في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد الاستئناف؟
لم أرغب في الاستعجال وأحببت أن أخذ وقتي في التأهيل، وبعد تشاوري مع الجهاز الفني والطبي والإداري في الناديين ضمك والتعاون قررت العودة للتعاون وإكمال طريقي في بريدة.
03
وما طبيعة إصابتك التي تشكو منها؟
إصابة عضلية بسيطة والحمد لله تعافيت منها، وأنا حاليًا أتدرب مع التعاون منذ أسبوعين.
04
كيف رأيت الجزائري نور الدين زكري المدير الفني لفريق ضمك؟
زكري مدرب كبير ومحترم، وأحدث نقلة في ضمك والجميع لاحظ تحسن الأداء، إضافة إلى إجادته التعامل مع المرحلة التي يقود الفريق فيها، وحرصه على زراعة الثقة في اللاعبين.
05
ولكن لا يزال ضمك يصارع على الهروب من الهبوط في سلم ترتيب الدوري.. فما السبب برأيك؟
لا شك أن أخطاء الدور الأول أثرت في ترتيب الفريق، وأخطاء الدور الأول تحدث عند أي فريق حتى الفرق الكبيرة، ومع ذلك ظهر ضمك في الدور الثاني بشكل أفضل، والأمر في إحداث الفرق الواضح بعد الله يسجل لصالح أبو نخاع رئيس النادي وإدارته عطفًا على العمل والجهود التي بذلوها في سبيل تحسين وضع الفريق.
06
كيف تصف نتائج التعاون السلبية بعد استئناف الدوري.. وما السبب برأيك؟
جميع الفرق تأثرت من فترة التوقف الطويلة بسبب أزمة فيروس كورونا، والتعاون تأثر من الإصابات والغيابات وكذلك أزمة كورونا، ولكن كلنا ثقة بالله سبحانه أن التعاون قادر على العودة بإذن الله تعالى.
07
وماذا يحتاج التعاون حتى يعود لمستواه المعروف؟
فقط الوقت، فالتعاون موجود ولم يغب طويلًا، ويحتاج إلى الانسجام بعد التوقف، وهذا يأتي مع الوقت القريب بإذن الله.
08
التعاون يتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا.. كيف ترى حظوظه في التأهل؟
في دوري أبطال آسيا قدم التعاون مستوى كبيرًا أمام أندية آسيوية كبيرة جدًا لها وزنها وتملك أسماء ثقيلة في الميدان، وبإذن الله الحظوظ جيدة والتعاون قادر على التأهل إلى الدور التالي.
09
هل سنشاهد منصور المولد في دوري أبطال آسيا؟
أنا لاعب محترف في خدمة التعاون، والقرار في يد البرتغالي فيتور كامبيلوس، مدرب الفريق، وإدارة النادي الذين يسعون إلى تقديم كل ما يصب في مصلحة الفريق.
10
وما الذي يحتاجه التعاون حتى يتأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا؟
يحتاج إلى التركيز والاستمرارية بنفس المستوى، وبإذن الله نشاهده يواصل صدارته للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا وتقديم مستوياته الجميلة التي نالت الإشادات من مختلف الجهات.
11
هل يؤثر توقف اللاعبين لفترة طويلة ثم العودة إلى اللعب وسط أجواء حارة في أدائهم؟
نعم يؤثر بشكل كبير، خاصةً أن فترة التوقف الماضية كانت أطول فترة توقف للرياضيين عن خوض المنافسات، وإضافة إلى ظروف ارتفاع درجة حرارة الأجواء، وضغط المباريات مما يساهم في إرهاق اللاعبين.
12
ما أجمل هدف سجلته وما زال عالقًا في ذهنك؟
هدفي الذي أحرزته في شباك الأشقاء فريق العدالة، يبقى في نظري أجمل أهدافي.
13
ماذا عن أجمل ذكرياتك مع التعاون؟
السلام على سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، والفوز بكأس الملك بعد تجاوز الاتحاد في المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2019.
14
كيف ترى لعب المباريات من دون جمهور بسبب فيروس كورونا؟
الجماهير هي جمال المباريات، خاصةً المباريات الجماهيرية، نحن كلاعبين نفقد متعة الجماهير، ولكن سلامة وصحة الجميع أهم من كل شيء.
15
من المهاجم السعودي الذي يعجبك؟
يعجبني الكثير من المهاجمين، لكن محمد السهلاوي، مهاجم التعاون حاليًا، له مني إعجاب خاص فهو مهاجم مميز جدًا.
16
خضت عدة تجارب في أندية الأهلي والتعاون وضمك.. أي المحطات الأجمل لك حتى الآن؟
الأهلي والتعاون وضمك أندية لها مني كل المحبة والتقدير، ولكن أعتقد أن أبرز المحطات وأجملها هي نادي التعاون، خاصةً أنني تشرفت فيها بالسلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين عند تحقيق كأس الملك، وهذا شرف كبير لأي رياضي.
17
ماذا تقول لجماهير نادي التعاون؟
جماهير سكري القصيم بالنسبة لنا كل شيء وفريقهم يحتاج إليهم، وأتمنى منهم مساندتنا كلاعبين فهم الداعم الأول لنا في كل وقت.