|


الشباب يفشل في التخلص من عقدة الرائد

بريدة ـ الرياضية 2020.08.19 | 10:45 pm

كرس فريق الرائد الأول لكرة القدم، عقدة الشباب عندما قلب تأخره أمامه بهدف إلى فوز 2-،1 في المواجهة التي جمعتهما، الأربعاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وسجل للرائد المغربي جلال الداودي الدقيقة 69، والسوري جهاد الحسين الدقيقة 80، بينما سجل هدف الشباب السنغالي ديوب عند الدقيقة 17.
النتيجة رفعت رصيد إلى 42 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الشباب عند 38 في المركز السابع.
وبدأت المباراة بهجوم من جانب فريق الشباب، بغية إحراز هدفاً يربكون به حسابات البلجيكي بسينك هاسي مدرب الرائد، وكان لهم ما أرادوا عن طريق السنغالي مخايل ديوب، الذي افتتح التسجيل للضيوف عند الدقيقة 17.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني قوية من جانب الرائد، بفضل انطلاقات المغربي جلال الداودي وأحمد الزين، وهددوا مرمى التونسي فاروق بن مصطفى حارس الشباب في أكثر من مرة.
وأثمر ضغط الرائد عن هدف التعادل بواسطة الداودي، من تسديدة قوية مرت من بين أقدام حارس الشباب لتسكن الشباك في الدقيقة 69.
ونجح السوري المخضرم جهاد الحسين من ترجمة هجمة مرتدة سريعة إلى هدف، عندما وضع الكرة فوق الحارس الشبابي معلناً تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة 80، وبعد الهدف كثف لاعبو الشباب من هجماتهم لكنها اصطدمت بتألق الجزائري عزالدين دوخة حارس الرائد، ليطلق اللاتيفي أندريس تريمانيس حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الرائد بهدفين مقابل هدف للشباب.
وأثبت الرائد طوال 4 أعوام، عقدته لنظيره الشباب، حيث يعود آخر فوز حققه الفريق العاصمي في 28 يناير 2016، عندما حقق الفوز في الدور الأول بهدف دون رد سجله مهاجمه وقتها محمد بن يطو .
هذا، ويحل الرائد ضيفاً على الاتفاق، الإثنين المقبل، بينما يستضيف الشباب نظيره أبها في ذات اليوم لحساب الجولة المقبلة من الدوري المحلي.