> مقالات

عبدالكريم الزامل
يا خسارة «طموح» العدالة
2020-08-27



فاجأ حساب نادي النصر في تويتر متابعيه بعد نهاية مباراته أمام الهابط نادي العدالة بتغريدات متتالية أعقبت فوزه بنصف درزن من الأهداف فيها من التفاخر والنشوة ما يوحي لغير المتابعين بأن الفريق قد اقترب من حسم الدوري..
بينما الواقع يقول إن منافسه الهلال في ملعب الجامعة القريب من استاد الملك فهد قد حسم بطولة الدوري بشكل كبير تزامناً مع بداية مباراة النصر مع العدالة والتي ضمن من خلالها النصر مركز الوصافة رغم أحقيته بالصدارة بفعل فاعل فرنسي.
عندما يغرد حساب أي نادٍ منتشياً بفوز فريقه وبكلمات بشكل واقعي فهذا أمر طبيعي، إلا أن غير الطبيعي أن تتغنى بفوز متوقع لفارق الإمكانيات وكأنه إنجاز غير مسبوق على ما يبدو في نظرهم، وإن “صح” ذلك فهو للأسف “قتل” لطموح لاعبي النادي قبل أنصاره، وهو تصرف لا يمكن قبوله من نادٍ ينافس على البطولات ويضم أفضل اللاعبين في الدوري السعودي.
الشخص الطموح تجده دائماً أعلى تركيزاً وإيجابية عند تحقيق الأهداف، ما يساعده على الوصول إلى النجاح بسرعة.
لا خلاف على أن الطموح يساعد بشكل كبير على تحقيق النجاح وأهميته تكمن في أنه يساعد الفرد أو الجماعة في أي عمل يقومون به على التركيز بعمق أكثر، من أجل تحقيق الإنجازات، والأمر الطبيعي الاحتفال بعدها لا قبلها..
الغريب أن المركز الإعلامي بنادي النصر يحتفل من خلال حساب النادي بتويتر بطريقة أثارت “السخرية” عليه وليس مقبولاً أن تمر تلك الحادثة دون محاسبة إلا إذا كان مسؤولو النادي على علم بذلك وجاز لهم هذا التوجه..
أخيراً أقول لمسؤولي النصر انهضوا بطموحكم إذا كان تبقى لكم طموح لعالمية ثانية، ناديكم كبير وطموح أنصاره أكبر مما تطمحون بفوز لا يقدم ولا يؤخر.

نوافذ:
- عاد والعود أحمد الحكم العالمي الأرجنتيني نيستور بيتانا أحد أبرز حكام العالم للدوري السعودي بعد غياب دام عامًا كاملاً، وقاد مباراتين للنصر والهلال أمام التعاون والفيصلي، وحازت على تقييم عالٍ من محللي التحكيم.. الحكم الأرجنتيني الذي احتضنه هداف الهلال جوميز بعد نهاية مباراته أمام الفيصلي التي اقترب الهلال بنتيجتها من حسم اللقب هو حكم لا يرتاح له الهلاليون كثيراً لماذا؟!
وعلى دروب الخير نلتقي،،،