2020-08-28 | 17:49

ضمك.. بين مجابهة الكبار.. ودهاليز الهبوط

ضمك.. بين مجابهة الكبار.. ودهاليز الهبوط
أبها - الرياضية
مشاركة الخبر      

على رغم أنه يمضي بأولى خطواته في دوري المحترفين، إلا أن فريق ضمك كان نداً شرساً في نزالاته أمام الأندية الجماهيرية، حيث نجح في جمع 12 نقطة من أمام خماسي الأضواء، وألحق الخسارة بالثنائي الغربي بينهم «الاتحاد، والأهلي» .
وفي وقت يتمسك فيه الفريق الجنوبي بآمال البقاء مع فرق الدوري الممتاز، خلال الأمتار الأخيرة من دوري محمد بن سلمان للمحترفين، تمكن بالفعل من الاحتفاظ بحظوظه، عبر بوابة الأهلي في الجولة الماضية، عندما هزمه بهدفين لهدف، رافعاً رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ14، بعد أن أمضى أوقاتاً بين المركز الأخير، وما قبله.
فوز الأحمر على أخضر جدة، لم يبدو غريباً، كونه أضاف النقطة الـ12 إلى رصيده من خلال المباريات الأكثر صعوبة، إذ سبق له أن هزم الاتحاد ذهاباً وإياباً، كما تعادل 3 مرات مع أندية العاصمة، الشباب، والنصر، والهلال.
وهو ما دفع الجزائري نور الدين زكري مدربه الحالي الذي تولى مهامه منتصف الموسم، إلى الإدلاء بتصريح أكد من خلاله أن ضمك لا يستحق أن يدخل معترك الهبوط، أو أن تكون العودة إلى دوري الأولى مصيره، مبرراً ذلك بالرغبة الجامحة لدى اللاعبين بالفوز بشكل دائم.
ومع اقتراب الدوري من نهايته، يصل الفريق الأحمر إلى نقطة ديربي عسير، عندما يتعين عليه استضافة أبها في المرحلة الـ28، باحثاً عن انتصار يتجاوز به حاجز الـ30 نقطة، ويخطو به نحو البقاء، على حساب أبها الذي جمع 34 نقطة، بفارق 6 نقاط عن مضيفه.
وصعد ممثل خميس مشيط إلى الدوري الممتاز، بعد حصوله على المركز الثاني في دوري محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وتأهل حينها برفقة أبها (بطل دوري الأولى) وصاحب المركز العاشر حالياً، والعدالة (ثالث الأولى)، ومتذيل ترتيب الموسم الجاري.

ضمك.. بين مجابهة الكبار.. ودهاليز الهبوط