2020-08-29 | 23:46

رازفان.. ثالث روماني يحصد الدوري مع الأزرق

رازفان.. ثالث روماني يحصد الدوري مع الأزرق
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

نقش رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اسمه مع الرومانيين الذهبيين في تاريخ الأزرق، بعد أن أصبح ثالث مواطنيه المتوجين مع الفريق العاصمي بلقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وكان الراحل إيلي بلاتشي أول المدربين الرومان تحقيقاً للدوري مع الهلال خلال موسم 1997-1998، حيث كسب الشباب في المباراة النهائية (3-2)، نظراً لخضوع المسابقة آنذاك لنظام المربع الذهبي.
وبعد قرابة الـ10 أعوام من أول الدوريات الهلالية بالنكهة الرومانية، كرر كوزمين أولاريو ذات الإنجاز، بعد منافسة شرسة مع الاتحاد، وعندها توج مع فريقه بالكأس إثر الفوز الشهير على أصفر جدة (1-0) برأسية ياسر القحطاني، في أول موسم يشهد عودة نظام النقاط لتحديد البطل.
وحضر رازفان للفريق الهلالي في صيف العام 2019 قبل انطلاق الموسم الجاري ومضى معه إلى معانقة ذهب دوري أبطال آسيا 2019، ومن ثم المشاركة في مونديال الأندية، حيث احتل الأزرق المركز الرابع، ليكمل لوشيسكو نجاحاته وينال لقب الدوري، ليصبح ثالث روماني هلالي يحتفل بهذا الإنجاز.
ووقع اختيار الإدارة الزرقاء على مدرب باوك أثينا اليوناني سابقاً، في يونيو من 2019 الماضي، وذلك في أعقاب نجاح تاريخي له مع الفريق اليوناني، عندما توج معه بلقب الدوري بعد غياب 2018-2019، ثم اتبعه بكأس اليونان، قبل أن يغادر البلد الأوروبي متجهاً إلى السعودية، من أجل مهمة جديدة، نفذها بنجاح كامل.