2020-08-30 | 20:39

بـ 10 لاعبين.. الاتحاد يعود بنقطة من الأحساء

بـ 10 لاعبين.. الاتحاد يعود بنقطة من الأحساء
الأحساء-الرياضية
مشاركة الخبر      

تقاسم فريق الفتح الأول لكرة القدم وضيفه الاتحاد نقاط ونتيجة المباراة رغم إكمال الأخير المهمة بعشرة لاعبين منذ نهاية الشوط الأول في المواجهة التي جمعتهما، الأحد، بالتعادل 1-1 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفشل الفتح استغلال النقص العددي للاتحاد ليرجئ التعادل الإيجابي بين الفريقين حسم فريق الاتحاد أمر بقائه إلى الجولتين المتبقيتين من عمر المسابقة، حيث يحتاج الفريق الغربي 3 ناقط لتأكيد بقائه بعد أن رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما يحتاج الفتح إلى 4 نقاط للتفادي الهبوط بعد أن رفع نقاطه إلى 30 في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب المسابقة.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل بواسطة الهولندي ميتشيل تي فريدي عند الدقيقة 42، فيما أدرك الضيوف التعادل بواسطة البرازيلي رومارينهو عند الدقيقة 46.
بدأت المباراة بضغط من جانب لاعبي فريق الاتحاد في محاولة لفرض أسلوبهم على أصحاب الأرض، لكن غاب التعاون واللعب الجماعي أمام مرمى الفتح؛ وجاءت تحول المباراة عندما أشهر الأرجنتيني نيستور بيتانا حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه عبدالعزيز البيشي بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، ليسجل الفتح هدف السبق بواسطة لاعبه الهولندي ميتشيل تي فريدي عند الدقيقة 42.
ومع انطلاقة مجريات الشوط الثاني، عاد فريق الاتحاد بهدف التعادل عن طريق البرازيلي رومارينهو مستفيداً من تمريرة سعود عبدالحميد عند الدقيقة 46.
وأجرى البلجيكي يانيك فريرا مدرب فريق الفتح تبديلاً بدخول محمد الفيهد بديلاً عن محمد ناجي المُصاب في كرة مشتركة مع فهد المولد، وسيطر لاعبو الفتح على مجريات اللعب، وأنقذ البرازيلي حارس مرمى الاتحاد فريقه من فرصة هدف محقق عندما أبعد تسديدة فتحاوية داخل منطقة الجزاء.
وأهدر البديل أنيس البدري لاعب فريق الاتحاد فرصة التقدم في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليعلن الحكم الأرجنتيني نهاية المباراة باتعادل 1-1.
ويستضيف الفتح، نظيره التعاون الجمعة المقبل، فيما يواجه الاتحاد النصر في ذات اليوم ضمن الجولة المقبلة من الدوري المحلي.