طواقم أوروبية تضبط الجولتين الأخيرتين
تراجع الاتحاد السعودي لكرة القدم عن الاستعانة بحكام من مصر، والبحرين، والإمارات لإدارة مباريات الجولتين الـ 29 والـ 30 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن اتحاد القدم اعتذر لاتحادات الكرة المصري والبحريني والإماراتي عن عدم الاستعانة بحكامهم بعد تقديمه خطابات رسمية إليها الأسبوع الماضي. وأرجعت المصادر ذاتها سبب الاعتذار إلى توفير اتحاد القدم طائرةً خاصة لنقل ثلاثة طواقم “تسعة حكام” من البرتغال، إضافة إلى طاقم من كرواتيا، وآخر من بولندا لقيادة مباريات الجولتين الأخيرتين من الدوري. وقادت طواقم حكام أجنبية كافة مباريات الجولة الماضية، التي اختتمت أمس الأول، ما عدا مباراة التعاون والاتفاق التي قادها طاقم حكام سعودي بقيادة شكري الحنفوش. وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن موافقته على مغادرة الطاقم المكوَّن من جهاد جريشة “حكم ساحة”، وأحمد حسام طه، وتحسين أبو السادات، مساعدَين، إلى السعودية بناءً على طلب اتحاد اللعبة في البلاد، قبل أن يتراجع الأخير عن طلبه.