|


عضو «سيهات بايكرز» يقطع 50 ألف كيلومتر على متن «هارلي»

المتعب يطوف العالم بدراجة

الدمام ـ أحمد الداود 2020.09.03 | 12:38 am

اجتذبت معارض الدراجات النارية المختلفة في دول الخليج عبد الله المتعب، الشاب السعودي، منذ عام 2010، ليتردد على حضورها كلما سنحت له الفرصة.
وتنقَّل المتعب من سيهات، مدينته، خلف تلك المعارض، على مدار 3 أعوام تحوَّل خلالها شغفه بالدراجات النارية إلى هواية تنقصها الممارسة.
يقول لـ “الرياضية” عن تلك الفترة: “رأيت الكثير أثناء حضوري معارض الدراجات النارية، وتعرَّفت على جميع أنواعها، وخصائص كل منها، وأكثر ما أعجبت به كانت هارلي ديفيدسون”.
وفي 2013 انضمَّ المتعب إلى ملاك دراجات الهارلي، بعدما اشترى واحدة منها مستعملة، موديل 2011، مقابل 35 ألف ريال. وقادته هذه الدراجة لاحقًا إلى الانضمام إلى فريق “سيهات بايكرز” حديث التكوين آنذاك. وخلافًا لكثيرين، وجد الشاب ترحيبًا من والده بانضمامه إلى عالم الدراجات، والفضل يعود، بحسب روايته، إلى حسن سمعة سيهات بايكرز كأحد الفرق الحريصة على تطبيق قواعد الأمن والسلامة.
وعلى متن دراجته قطع المتعب نحو 50 ألف كيلومتر في 7 أعوام، موزعة على رحلات فردية، وأخرى جماعية مع فريقه. وحول ذلك يوضِّح: “نظّمنا الكثير من الرحلات، في البداية كانت الدول الخليجية وجهتنا، بعد ذلك تحولنا إلى أوروبا وأمريكا”. ويعتز المتعب برحلاته كافة، ولاسيما أطولها، التي خاضها مع بعض أعضاء فريقه، انطلاقًا من مدينة هامبورج وحتى ميناء بريمن في ألمانيا، مرورًا بـ 17 مدينة في 7 دول أوروبية مختلفة، بمسافة إجمالية قدرها 6 آلاف كيلومتر.