|


انخفاض درجات الحرارة يدفع سكان وزوّار العاصمة إلى الخروج

الأجواء.. تُعيد الحياة إلى مقاهي الرياض

صورة التقطت امس الاول من واجهة الرياض في العاصمة التي تضم العديد من المقاهي والمطاعم التي نشطت فيها الجلسات الخارجية بعد تحسن الأجواء (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ هديل البريكي 2020.09.04 | 09:57 pm

فضّل الكثير من سكان وزوّار مدينة الرياض، قضاء عطلة نهاية الأسبوع في جلسات المقاهي الخارجية، بعد أن كان العزوف عنها واضحًا في الشهرين الماضيين بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الفترة المسائية.
وسجلت العاصمة درجات حرارة منخفضة نوعًا ما في الليل، ما دفع الكثير من العائلات والشباب إلى التوجه إلى تلك المقاهي في ظل توقف فعاليات ترفيهية عدة في المدينة بسبب جائحة كورونا.
“الرياضية” بدورها رصدت عددًا من العوائل وهم يقضون ساعات طويلة في الأماكن الخارجية.
من جانبه، أوضح أحمد المغيليث، أحد زوار واجهة الرياض، أنه يُفضل الجلوس في الأماكن الخارجية سواء في المطاعم والمقاهي في الأجواء المعتدلة، مبينًا أن وجود رذاذ الماء لترطيب الجو كان دافعًا لهم للخروج.
إلى ذلك، قالت منال المحمدي، إحدى زائرات مدينة الرياض: “أعشق الجلوس في الأماكن الخارجية، وأنتظر دائمًا هذه الأجواء لأنني أُفضل الجلوس بمفردي أحيانًا لقراءة كتاب أو ممارسة عملي أو حتى أحيانًا متابعة الأفلام عبر جهاز الآيباد، وأحيانًا أجتمع مع زميلاتي لتبادل الحديث”.
فيما يقول وائل الغامدي: “كثير من المطاعم والمقاهي وفّرت جلسات خارجية استعدادًا لاستقبال الشتاء، وغالبًا الكثير من العوائل والأفراد يحبون قضاء ساعات طويلة في الأماكن المكشوفة خاصة في هذه الأجواء الجميلة مع أصوات الموسيقى والأغاني لفنانين نحبهم”. ووافقه الرأي الشقيقان حمد وشقران الدوسري، لافتين إلى أن تلك الأماكن المكشوفة تُعد من أبرز مواقع الترفيه لهما.


الأجواء..
تُعيد الحياة إلى مقاهي الرياض

الأجواء..
تُعيد الحياة إلى مقاهي الرياض