|


مدير المنتخب الألماني يدافع عن «رحلة بازل»

بازل - الألمانية 2020.09.07 | 02:30 pm

دافع أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن قرار الرحلة الجوية التي سافر بها لاعبي المدرب يواخيم لوف إلى سويسرا من شتوتجارت، لخوض مباراة أمام المنتخب السويسري في دوري الأمم الأوروبية، وهو الأمر الذي تسبب في انتقادات عديدة.
وقال بيرهوف في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الألماني: "يمكننا أن نتفهم الأصوات التي توجه إلينا الانتقادات وأن نستغل فرصة تلك المناقشة للتساؤل عن كيفية أخذ الجوانب البيئية المهمة في الاعتبار بشكل أكبر وبمزيد من الاستدامة في تخطيطنا وقرارتنا في المستقبل".
واستقل الفريق رحلة طيران عارض لخوض المباراة الثانية في دوري الأمم الأوروبية أمام المنتخب السويسري أمس الأحد، والتي انتهت بالتعادل 1-1 ، وذلك عقب التعادل مع إسبانيا في شتوتجارت يوم الخميس الماضي.
وأثار اختيار الاتحاد الألماني للطيران بدلا من السفر لمسافة 260 كيلو متر عن طريق البر أو السكك الحديدية، انتقادات عديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك من مراسلي شبكة "زد دي إف" الألمانية التليفزيونية والذين شككوا في مدى الأثر البيئي المترتب على الرحلة.
وقال بيرهوف إن القواعد والشروط الصحية اللازم توافرها، خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، لعبت دوراً أيضاً في اختيار الطائرة بدلا من القطار، حيث يترتب على استخدام القطار المزيد من الاختلاط ويخرج اللاعبين من دائرتهم المحدودة، حسبما أوضح الاتحاد الألماني.
وأضاف: "خلال استعداداتنا للمباراتين الدوليتين، ركزنا بشكل كامل على السلامة الصحية للفريق والظروف المثلى لضمان استعادة اللاعبين لعافيتهم البدنية".