حقق 34 بطولة مع الأخضر والهلال.. خاض 118 مباراة دولية.. وأعلن الاعتزال أمس
الشلهوب يتوقف
قرر محمد الشلهوب، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، تعليق حذائه، واعتزال الكرة رسميًا، بعد أكثر من 20 عامًا قضاها لاعبًا في الفريق، مترقيًا من مدرسة الهلال للبراعم للفئات السنية، وحتى قيادة الفريق الأول.
لم يجد اللاعب الخلوق والموهوب أفضل من هذا الموسم الاستثنائي الذي فاز فيه بلقب دوري أبطال آسيا، ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ليكون ختامًا لمشوار مطرز بالذهب.
حصد صاحب القدم اليسرى، وخريج فئات الهلال السنية، خلال حياته 34 بطولة منها 33 مع الهلال، وواحدة مع المنتخب السعودي، عدا ثلاث بطولات للفئات السنية. دوليًا، مثّل المنتخب السعودي الأول بين عامي 2000 و2018، مشاركًا في كأس العالم مرة، وكأس آسيا ثلاث مرات. الشلهوب الذي اقترب من ذكرى ميلاده الـ 40، برهن، مرارًا وتكرارًا على أنه أحد أساطير كرة القدم السعودية، ليس على المستوى المهاري فحسب، لكن أيضًا في الأخلاق والروح الرياضية.
محطات في حياة الشلهوب
01
1993: التحق بفريق الناشئين بشكل رسمي، وحقق أول بطولة مع الهلال، بطولة المملكة للناشئين.
02
1995: صعد لفريق الشباب، وحقق بطولة المملكة للشباب مرتين.
03
1999: صعد للفريق الأول، وحجز مكانه في الفريق، في العام ذاته حقق بطولته الأولى مع الهلال.
04
2000: خاض مباراته الدولية الأولى، أمام منتخب أوزبكستان، في نهائيات أمم آسيا 2000 في بيروت، وسجل فيها ثلاثة أهداف.
05
2005: قاد الهلال لتحقيق أربع بطولات، ثلاث منها رسمية، هي: كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد، وبطولة الدوري.
06
2006: ساهم في تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم في ألمانيا، ولكنه غاب عن المشاركة بسبب وفاة والدته رحمها الله.
07
2009: فاز بلقب هداف الدوري، وأصبح أول لاعب وسط يحقق لقب هداف دوري المحترفين السعودي، وسجل 12 هدفًا.
08
2018: خاض مباراته الدولية الأخيرة مع المنتخب، وكانت تجريبية أمام العراق.
09
2019: رفع كأس دوري أبطال آسيا، وشارك مع الهلال في كأس العالم للأندية.
10
2020: أعلن اعتزاله الكرة رسميًا
خطوات اليوم الأخير
- أعلن طي مسيرته في الملاعب
ببث فيديو في حسابه الرسمي
في تويتر لمدة لم تتجاوز نصف دقيقة. - ودع الشلهوب زملاءه اللاعبين
في “جروب الواتساب” برسالة حملت
الشكر والثناء والأمنيات بالتوفيق لهم.
- أكد لزملائه أنه لم يكن يرغب
في إبلاغهم بإعلان اعتزاله بعد التتويج، حفاظًا على فرحتهم، بعدها غادر “الجروب”.
- أكد لزملائه أنه لم يكن يرغب
- كان يحتفظ بالفيديو الذي أعلن فيه الاعتزال، وزوّد المركز الإعلامي في النادي الأسبوع ما قبل الماضي بصورة منه.
- تبقى 25 يومًا على عقده
مع الهلال، حيث ينتهي في السادس
من أكتوبر المقبل.
- تبقى 25 يومًا على عقده