لاعب ضد اللون الأحمر
صورة التقطت لخالد مسعد يقف في احدى معسكرات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ( أرشيفية )
الرياض - الرياضية
2020.09.15 | 01:51 am
برزت موهبة خالد مسعد، لاعب الأهلي والاتحاد السابق، في بطولة كأس آسيا 1988 حينما شارك مع المنتخب السعودي الأول، وهو في سن 17 عامًا، وكان يُعدُّ وقتها من أصغر اللاعبين في البطولة، وتحديدًا في المباراة أمام البحرين في دور المجموعات التي انتهت بالتعادل 1ـ1 ولم يتحصَّل على أي بطاقة حمراء خلال مشواره مع الأخضر. واستدعى كارلوس بيريرا، مدرب المنتخب حينها، مسعد بعد مشاركته في كأس العالم للشباب في تشيلي 87. ومن أبرز إسهامات اللاعب مع الأخضر تنفيذه ركلة الجزاء الأخيرة أمام الإمارات في نهائي كأس آسيا 1996، حيث سجل هدفًا، أعلن به تتويج المنتخب بالبطولة. وشارك “الأنيق”، كما يطلق عليه محبوه، مع المنتخب السعودي في 116 مباراة، سجل خلالها 27 هدفًا.