2020-09-16 | 00:10

أبطال آسيا.. هيمنة سعودية

أبطال آسيا.. هيمنة سعودية
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

تصدرت الفرق السعودية الأربعة، مجموعاتها في دوري أبطال آسيا 2020 مع نهاية دور المجموعات، وذلك بعد استئناف البطولة، المتوقفة منذ أكثر من 6 أشهر بسبب جائحة كورونا، وضربت بقوة في الجولة الثالثة في الدوحة، بعد قرار الاتحاد الآسيوي استضافتها مباريات منطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي.
وبعد أن فرغت أندية الهلال والنصر والأهلي والتعاون، من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والذي توج به الفريق الأزرق، تفرغت الفرق الأربعة إلى المعترك الآسيوي في دوري أبطال آسيا نسخة 2020.
وبدأ الأهلي أولى مباريات الفرق السعودية، الإثنين، حيث تمكن من الفوز على الشرطة العراقي بهدف ماركو مارين الذي جاء في الدقيقة 83، مانحاً فريقه الصدارة والتأهل للفريق الغربي عن المجموعة الأولى بعد حصده 6 نقاط مع خصم النقطة التي حصل عليها أمام الوحدة الإماراتي والذي انسحب من البطولة بسبب إصابة لاعبيه بفيروس كورونا لتلغي اللجنة المنظمة نتائج الفريق.
وفي ذات اليوم، استطاع الهلال أن يتغلب على ظروف غيابات 6 من عناصره بسبب إصابتهم بكورونا وحقق فوزاً صعباً 2-1 على باختاكور الأوزبكي، حيث تمكن البديل هتان باهبري من إحراز هدف الفوز في الزمن بدل الضائع الدقيقة 97، ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط حاصداً العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات.
وبعد 24 ساعة من صدارة الأهلي والهلال، جاء النصر ليكمل اللوحة بفوز مهم أمام سباهان الإيراني، بهدفين دون مقابل، عن طريق هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، وهو الفوز الذي كفل للأصفر صدارة مجموعته الرابعة برصيد 7 نقاط.
وعلى الرغم من خسارته بهدف دون رد أمام بیرسبولیس الإيراني، بقي فريق التعاون في صدارة مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط متفوقاً على الدحيل القطري بفارق الأهداف.