2020-09-16 | 00:30

دوري الأولى.. الأنصار يهبط.. والباطن يقترب من اللقب

دوري الأولى.. الأنصار يهبط.. والباطن يقترب من اللقب
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

لحق فريق الأنصار الأول لكرة القدم بنظيره حطين إلى دوري الدرجة الثانية، بعد أن خسر من الجيل 1ـ2 وتوقف رصيده عند 35، وحتى لو كسب مباراته الأخيرة أمام الثقبة وخسر النجوم فسيخسر نتيجة المواجهات المباشرة، بخسارته من النجوم 1ـ2 في الدورين.
وانحصرت المنافسة على اللقب بين الباطن الأول بـ75 نقطة، والقادسية الثاني برصيد 72 نقطة، اللذان ضمنا التأهل إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل، بعد تغلب الأول على ضيفه التقدم بهدف دون مقابل، وانتصار الثاني على الطائي بذات النتيجة.
وأسفرت نتائج، الثلاثاء، عن نجاة فرق نجران والخليج والكوكب من دائرة الهبوط، التي هددتهم طوال الجولات الماضية، بعد بلوغ نجران للنقطة 45 والخليج 44 والكوكب 42، وهي النقاط التي لا يمكن للنجوم بلوغها حتى ولو فاز في الجولة الأخيرة، فيما انحصر صراع الهبوط بين ثلاثة فرق، سينجو واحد منها، بينما يرافق الفريقان الآخران حطين والأنصار.
وتبدو الحسبة سهلة ودون تعقيدات كبيرة، حيث يملك النجوم 38 نقطة، والتقدم 37 والمجزل 36، فوز النجوم على أحد سيكون كافيًا لنجاته وهبوط التقدم والمجزل، فيما يحتاج التقدم للفوز وخسارة النجوم دون أن يلتفت لنتيجة المجزل، تعادل التقدم سيكون كافيًا للنجوم للبقاء حتى ولو خسر، لامتلاكه أفضلية المواجهات المباشرة مع التقدم، ويحتاج المجزل للفوز على الشعلة، وخسارة النجوم والتقدم، ليصل للنقطة 39 الكافية لبقائه لموسم آخر.