|


إيقاف نيمار مباراتين بعد أحداث كلاسيكو فرنسا

باريس - الفرنسية 2020.09.17 | 12:05 am

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، إيقاف البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان مباراتين، على خلفية البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في الكلاسيكو أمام مرسيليا، الأحد الماضي، مضيفة أنها ستفتح تحقيقاً بحق الإسباني ألفارو جونزاليس مدافع الأخير في اتهامات عنصرية بحق نيمار.
كما سيتم استدعاء الأرجنتيني أنخل دي ماريا لحضور اجتماع اللجنة التأديبية للرابطة في 23 سبتمبر الجاري، بسبب مزاعم بأنه بصق على جونزاليس خلال خسارة سان جرمان 0-1، في مباراة انتهت بشجار كبير أدى إلى طرد خمسة لاعبين.
وأعلنت الرابطة إيقاف لايفين كورزاوا مدافع سان جرمان 6 مباريات لدفعه جوردان أمافي ظهير مرسيليا، الذي أوقف بدوره ثلاث مباريات بعدما طردا معاً مع نهاية المباراة.
كما تم إيقاف الأرجنتينيي لياندرو باريديس لاعب وسط سان جرمان مباراتين لاشتباكه مع موطنه داريو بينيديتو الذي اوقف مباراة واحدة بعد أن طردا إثر إنذارين.
وقال رئيس اللجنة التأديبية في الرابطة سيباستيان دونو بشأن المزاعم العنصرية لغونزاليس بحق نيمار "البراهين ليست كافية من أجل استدعاء اللاعبين"، مضيفا الى انه سيكون هناك تحليل دقيق في المشاهد بين الإسباني والبرازيلي.