> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-10-03



تعاقد إدارة الباطن مع الجبلي وهايلاند يعد لافتاً للنظر، وسيشكل اللاعبان “في حال توفيقهما” إضافة كبيرة للفريق.. دفاعاً وهجوماً..
ـ تحرك لافت من قبل إدارة الباطن على صعيد التعاقد مع محترفين أجانب، يقابله “صمت” غريب من قبل إدارتي القادسية والعين.. هل هناك عمل “بصمت” أم ما زالت الاستعدادات للدوري دون الطموحات؟
ـ تنتهي اليوم منافسات “التجمع” في منافسات دوري أبطال آسيا “غرباً”، وينتهي “الضجيج الآسيوي” وسنعود للضجيج “المحلي” الذي سيستمر حتى نهاية الموسم في مايو المقبل..
ـ لا يفصل بين النصر “ممثل الوطن” وحلم الوصول للمباراة النهائية لمنافسات دوري أبطال آسيا سوى 90 دقيقة يتجاوز خلالها الفريق الإيراني “القوي” بيرسبوليس.. النصر “أفضل وأقوى” من منافسه بشرط احترام المنافس ومواصلة الظهور بالمستوى الفني الذي قدمه الفريق في المنافسات.. بالتوفيق للعالمي..
ـ فوز التعاون “الذي صارع محلياً من أجل البقاء” على الدحيل “بطل الدوري القطري” ذهاباً وإياباً يؤكد قوة الدوري السعودي وتفوقه الفني على كل دوريات المنطقة..
ـ الأداء التكتيكي الجيد لفريق التعاون أمام النصر “آسيوياً” كان لافتاً، وأتمنى أن يكون “بداية” عودة الفريق، وأن يكون المدرب الفرنسي كارتيرون قد وجد التكتيك الأنسب للفريق الذي من المفترض أن يزداد قوة بعد اكتمال المحترفين الأجانب..
ـ حتى الفيصلي الذي عودنا أن يتحرك “مبكراً” ما زالت تحركاته “ضعيفة”، بل إن أكثر من محترف أجنبي “متميز” رحل عن الفريق والتعاقد مع بدلاء لهم في الفترة الماضية كان محدوداً للغاية..
ـ يستحق عبد العزيز العفالق “تزكية” أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “رئيساً” لرابطة الدوري لأربع سنوات مقبلة.. العفالق شخصية رياضية متميزة.. الأهم أن “يبقى” بالفعل في منصبه 4 سنوات يقدم من خلالها أفكاره على أرض الواقع..
ـ طالما أن الأندية ستدفع تكاليف الحكام الأجانب “مثلما تردد”، فلماذا ربط العدد بسبعة أطقم؟ إذا كان اتحاد الكرة قد حدد “بالفعل” الأطقم الأجنبية بسبعة فهذا يعني أن “عذر” صعوبة حضور الحكام الأجانب ليس مقبولاً، فمن يستطيع إحضار 7 أطقم لكل ناد بإمكانه إحضار أكثر من ذلك.. واضح أن المشكلة “مالية”..
ـ مازال “الغموض” يحيط “كل موسم” بآلية جدول دوري المحترفين “مع ثبات أسماء من يشارك في إصداره”.. معظم الأندية تبدي عدم رضاها على الجدول.. لماذا لا يتم إعلان آلية إصدار الجدول بكل شفافية، بل نقل ذلك على الهواء مباشرة بحضور مندوبي الأندية؟