|


3 ملايين يورو تجبر مدرب فالنسيا على البقاء

برشلونة - الألمانية 2020.10.08 | 08:08 pm

قال خافي جارسيا مدرب فريق فالنسيا استمراره في قيادة الفريق، الذي يعاني من البداية الباهتة هذا الموسم ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تشير تقارير إسبانية إلى أن استمرار المدرب في منصبه يأتي بسبب غرامة قدرها ثلاثة ملايين يورو كان سيتعين عليه دفعها حال رحيله عن الفريق.
وكان جارسيا، الذي تم تعيينه مدرباً للفريق في لايوليو الماضي، قد أبلغ مجلس إدارة النادي بأنه اعتزامه التقدم باستقالته، بعدما استغنى الفريق عن عدد من عناصره الأساسية في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، كان من بينهم فيران توريس وداني باريخو ورودريجو مورينو، دون أن يتم تعويضهم بصفقات أخرى.
والتقى جارسيا 50 عاماً بأنيل مورثي رئيس بلنسية أمس الأربعاء، وتم إبلاغ المدرب بأنه حال استقالته، فسوف يتعين عليه دفع ثلاثة ملايين يورو كتعويض، وفقاً لتقارير إسبانية.
وأوضح جارسيا في بيان اليوم الخميس تم تسليمه لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) "لتجنب الشائعات أريد أن أوضح نفسي تحت تصرف المالك والرئيس".
وأضاف جارسيا "كنت أدرك منذ اللحظة الأولى (حينما توليت المهمة) أن الفريق سيخضع لعملية إعادة بناء، رغم أنني لم أتخيل أن من الصحيح أن ينتهي بناء هذا الفريق برحيل العديد من اللاعبين وعدم التعاقد مع صفقات جديدة، باستثناء عودة المعارين".
ورغم عدم تدعيم الفريق بلاعبين جدد، يحتلفالنسيا المركز الثامن حالياً في ترتيب الدوري الإسباني برصيد سبع نقاط من خمس مباريات، عقب تحقيقه انتصارين وتعادل وحيد وخسارتين.