> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2020-10-09



واصلت إدارة الباطن تحركاتها وأبرمت “معظم” صفقاتها مع المحترفين الأجانب للموسم الجديد.. إدارة الباطن “بمساعدة ومشورة الجهاز الفني”، حرصت على التعاقد مع محترفين يمثلون “العمود الفقري للفريق” في مراكز الحراسة وقلب الدفاع ومحور الارتكاز وصناعة اللعب والجناح الأيمن.. يتبقى فقط رأس الحربة.. ربما تكون تعاقدت وقت نشر هذه المقالة..
ـ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن السماح بحضور 30 في المئة من الجماهير في النسخة الجديدة من منافسات دوري أبطال أوروبا.. نأمل أن تزول جائحة كورونا وتعود الجماهير السعودية للملاعب لو بنسب متدرجة..
ـ لا يمكن أن تقبل الأندية والجماهير جدول الدوري دون أن تشارك الأندية في وضع الجدول، ولا يمكن “لشخص أو اثنين” أن يضعا الجدول في كل موسم وسط عدم رضا “الأغلبية”..
ـ أصبحنا على بعد “أسبوعين” من إقفال الفترة الصيفية لقيد المحترفين، ومازالت “العادة السنوية” تتكرر وهو التأخر في توقيع عقود محترفين جدد، ما يعني أن “بعض” الأندية قد تبدأ الدوري وتلعب أكثر من جولة قبل اكتمال عدد محترفيها الأجانب..
ـ انضمام علي لاجامي وعلي الحسن يشكل دعماً “لحاضر ومستقبل” فريق النصر لصغر عمر اللاعبين وتمتعهما بمستوى فني متميز.. الصفقتان أودعتا مبالغ ضخمة في خزينة نادي الفتح التي عليها أن تستثمر هذه المبالغ في “تدعيم” صفوف الفريق الكروي بمحترفين متميزين “أجانب وسعوديين”، ليعود الفتح أكثر قوة..
ـ تعاقدت إدارة نادي القادسية مع الملغاشي “القادم من مدغشقر” كارلوس أندريا “لاعب العدالة السابق” لدعم الفريق بعد صعوده.. لست أكثر دراية من القدساويين بفريقهم، لكنني لا أعتقد أن لدى هذا اللاعب ما يمكن تقديمه فقد أعطى ما لديه بصفوف العدالة.. أعتقد أن “التشيلي” روني فيرنانديز الراحل عن الفيحاء أفضل “فنياً” من أندريا..
ـ النصر والشباب أكثر فرق الدوري تدعيماً “محليين وأجانب”، وسط صمت غريب من بقية الفرق “تحديداً” الأندية الشعبية كالهلال والاتحاد والأهلي.. هل هو صمت ينبئ بالمفاجأة؟ 10 أيام ويكشف الملعب كل شيء..
ـ يستحق الجزائري جمال بلعمري اللعب لأحد “أبرز” أندية النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا “ليون الفرنسي”، فهو مدافع متميز تمنيت استمراره في الدوري السعودي..
ـ بالتعاقد مع عبد المجيد الصليهم وعلي الحسن “وبوجود مختار والخيبري وعبد الرحمن الدوسري” بات فريق النصر في غير حاجة للبرازيلي بيتروس.. وذات الأمر للحارس الأسترالي جونز.. بإمكان النصر التعاقد مع محترفين اثنين “متميزين” أحدهما طرف أيسر والآخر صانع لعب.. وجود مارتينيز وحيداً في “المركزين” لا يخدم النصر..