2020-10-21 | 20:27

رسميا.. برشلونة يخفض الأجور رغم معارضة اللاعبين

رسميا.. برشلونة يخفض الأجور رغم معارضة اللاعبين
برشلونة- رويترز
مشاركة الخبر      

أعلن برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأربعاء، أنه بدأ رسمياً عملية لتخفيض أجور اللاعبين والموظفين، في أحدث خطوة للتخفيف من التأثير الكبير لجائحة كوفيد-19 على الموارد المالية للنادي.
وأعلن برشلونة تسجيل خسائر قياسية بقيمة 97 مليون يورو (114.89 مليون دولار) في بداية الشهر الحالي، فضلاً عن انخفاض 14 في المئة في إيراداته مقارنة بالعام الماضي، لكنه قال إنه يستعد لتخفيضات أكبر بكثير هذا الموسم.
وفرض النادي الكاتلوني خفضاً مؤقتاً للأجور بنسبة 70 في المئة في وقت سابق هذا العام خلال حالة الطوارئ في البلاد التي بدأت في مارس واستمرت حتى يونيو.
وقال برشلونة في بيان "تأثير الجائحة هذا العام أقوى بكثير مقارنة بالعام الماضي، حيث اقتصر الضرر على الربع الأخير. الموسم الحالي سيتأثر بأكمله، وبالتالي التأثير السلبي سيتضاعف كثيراً.
"يتوقع النادي انخفاضاً في الإيرادات بأكثر من 30 في المئة وبالتالي يوجد ضرورة لإيجاد حلول فورية تساعد على تقليل الإنفاق".
ومن غير المتوقع عودة الجماهير إلى ملاعب إسبانيا لحين توفر عقار على نطاق واسع اعتباراً من يناير المقبل على أقرب تقدير.
وفي حين وافق جميع اللاعبين على تخفيض الأجور السابق، واتخذوا خطوة إضافية لضمان استمرار حصول الموظفين غير الرياضيين على رواتبهم كاملة أثناء حالة الطوارئ في البلاد، عارض العديد منهم الجولة الأخيرة من التخفيضات.