2020-10-25 | 14:13

فييتو.. جوكر يجيد اللعب في أكثر من مركز

فييتو.. جوكر يجيد اللعب في أكثر من مركز
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

دعمت إدارة نادي الهلال صفوف فريقها الأول لكرة القدم، بالأرجنتيني لوسيانو فييتو قادماً من سبورتنج لشبونة البرتغالي، لتعويض رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو الذي انتقل إلى شباب أهلي دبي الإماراتي.
ويبلغ فييتو من العمر 26 عاماً، رغم تجربته الاحترافية في الملاعب الأوروبية، حيث انتقل إلى فياريال في عمر الـ21، قادماً من راسينج الأرجنتيني، بعد إصرار مسؤولو النادي الإسباني على ضمه بعد تألقه، ليسجل 20 هدفاً مع صناعة 8 في 48 مباراة رفقة الفريق، خلال موسم 2014-2015، الذي يعتبر أفضل فتراته الكروية على الإطلاق.
وقدم اللاعب موسماً استثنائياً مع الغواصات الصفراء في إسبانيا، ولفت الانتباه كأحد أفضل مهاجمي الليجا في هذا الموسم، إضافة إلى تواجده في المركز الثالث بقائمة هدافي بطولة الدوري الأوروبي حينها برصيد 6 أهداف.
انتقل فييتو بعدها إلى أتليتكو مدريد مقابل 20 مليون يورو، بعد منافسة كبيرة مع برشلونة، لكنه لم يتأقلم مع طريقة لعب دييجو سيميوني، ليشارك بنظام الإعارة مع إشبيلية ثم فالنسيا وفولهام الإنجليزي، قبل أن يبيعه أتليتكو إلى سبورتنج لشبونة مقابل 7 ملايين يورو في صيف 2019.
تكتيكياً، يعتبر فييتو جوكر هجومي بالمعنى الحقيقي، حيث يجيد اللعب في مراكز الهجوم كافة، سواء في العمق كمهاجم صريح أو إضافي، مع تألقه أيضاً في مركز الجناح الأيسر، وإجادته اللعب على اليمين أيضاً، مما يجعله ورقة رابحة للمدرب رازفان لوشيسكو الذي يميل إلى المداورة واستخدام أكثر من خطة.
مع الهلال، يمكن للأرجنتيني اللعب بجوار جوميز في حال اعتماد لوشيسكو على رسم 4-1-3-2 بتواجد ثنائي هجومي صريح، كذلك يستطيع أيضاً اللعب كمهاجم متأخر أمام الوسط مكان جيوفينكو في رسم 4-2-3-1، إضافة إلى التواجد على الرواق الأيسر أو الأيمن، عند إراحة سالم الدوسري أو أندريا كاريلو.
رقمياً، سجل لوسيانو فييتو 66 هدفاً وصنع 36 خلال 270 مباراة، مع كل الفرق التي شارك معها في كل المسابقات، سواء في الأرجنتين أو أوروبا، مع حصوله على جائزة أفضل لاعب في الليجا خلال ديسمبر 2014، إضافة إلى أفضل صانع لعب في مسابقة الدوري الأوروبي عام 2015.