|


لافيراري الأسرع.. كلاسيكية الأغلى.. وباجاني الأصعب قيادة

السيارات تكلف هاميلتون 13 مليونا

صورة التقطت للبريطاني هاميلتون بطل سباقات فورمولا 1 جالسًا على مقدمة سيارته الشيلبي كوبرا موديل 1966 البالغ ثمنها 4 ملايين جنيه إسترليني (موقع بينتيريست)
الرياض ـ الرياضية 2020.10.29 | 01:22 am

تُقدَّر ثروة البريطاني لويس هاميلتون، بطل سباقات فورمولا 1، بنحو 224 مليون جنيه إسترليني، دون احتساب ما يقارب 13 مليونًا أخرى أنفقها على تجميع أسطول سياراته المتنوعة.
ويرتبط السائق الأسطوري بالمحركات داخل الحلبات وخارجها، ويلهث وراء كل ما هو جديد في عالم صناعة السيارات.
يقول هاميلتون حول ذلك في تصريح نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية، عبر تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني الأسبوع الماضي: “لا أعرف الكثير عن الفن ونحوه، كل ما أعرفه هو السيارات، أنا مرتبط بها جدًّا”.
ويستهدف هاميلتون اقتناء السيارات سواء الفارهة أو الكلاسيكية، ويوزِّع مجموعته الخاصة على مرآبين، أحدهما في إمارة موناكو الفرنسية، والآخر في مدينة لوس أنجليس الأمريكية.
وتتصدر شيلبي كوبرا “427”، موديل 1966، قائمة سياراته سعرًا، وتُقدَّر قيمتها بما يوازي 4 ملايين جنيه إسترليني. ولا يحرِّكها هاميلتون سوى في مناسبات شديدة الخصوصية، كجولة مثلًا مع زوجته على ساحل المحيط الهادي في لوس أنجليس، بحسب ذا صن.
وعلى الرغم من سيطرته المذهلة على مقود سياراته في السباقات، يعاني هاميلتون أثناء قيادة باجاني زوندا “760 LH” البالغ ثمنها نحو 1.6 مليون إسترليني.
وبسبب قيادتها المزعجة، كما يصف في تصريح أوردته ذا صن، اختارها بعلبة سرعات يدوية. ويلخِّص علاقته بها قائلًا: “إنها أجمل سيارة أمتلكها، لكن من ناحية التحكم فهي الأسوأ”.
وإذا كانت باجاني أجمل سياراته مظهرًا، فإنَّ لافيراري الأسرع بين مجموعته. وتساوي قيمة هذه السيارة التي تناسب سرعتها أبطال السباقات، مليون جنيه إسترليني.
وبصفته سائقًا رسميًّا لمرسيدس، تشكِّل الأخيرة أولوية لديه، لذا يقتني 4 طرازات مختلفة منها.
وبين السيارات الأربع، تبرز “AMG SLS” التي توصف بالمرسيدس الأسرع، وقيمتها 230 ألف إسترليني، إلى جانب “AMG بروجيكت 1” المزمع إطلاق 274 نسخة منها العام المقبل، بعدما حصل البريطاني حصرًا على نسختها الـ 275، المُقدَّر سعرها بمليوني إسترليني.
وتنضم إليهما نسختا مايباخ 6 وS600، يبلغ سعرهما الإجمالي 800 ألف إسترليني.
ويبرهن هاميلتون على احتفاظه بمشاعر طيبة نحو مكلارين، التي انشقّ عن فريق سائقيها منذ 8 أعوام، عبر إبقائه سيارة مكلارين “بي 1” في حوزته منذ 2015، علمًا بأن الصانع البريطاني يعرض مثيلاتها في الأسواق مقابل مليوني إسترليني. وإلى جانب الكوبرا، يملك هاميلتون سيارة كلاسيكية أخرى، هي فورد موستنج شيلبي “GT500”، موديل 1967. وتزعم ذا صن قدرة هذه السيارة على جلب 750 ألف إسترليني حال عرضها في مزاد