2020-10-30 | 23:16

4 تحديات تنتظر الاتحاد في الديربي

4 تحديات تنتظر الاتحاد في الديربي
جدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

4 تحديات كروية تنتظر فريق الاتحاد، عندما يستضيف نده وغريمه الأهلي، السبت، ضمن مباريات الجولة الثالثة «رئاسة العشرين» من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يفتش عن أول انتصاراته في الديربي منذ 2012، كما ينشد أول فوز له الموسم الجاري.
ويبقى التحدي الأكبر أمام لاعبي أصفر جدة عدم التفريط في نقاط المباراة لتفادي سيناريو الموسمين الماضيين، بعد أن كان قريباً من شبح الهبوط بسبب نزيف النقاط، مع حصوله على دفعة معنوية بعد عودة الرأس أخضري رودريجيز، والمشاركة المتوقعة للمصري حجازي المدافع المنضم حديثاً للفريق، إلى جانب التعاقد مع عمر هوساوي، وعبدالعزيز الجبرين، وحمد المنصور.
ويتعين أيضاً على الاتحاد كسب نقاط المواجهة، إذ لم يسبق له الفوز على الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، الذي يستضيف المباراة، حيث التقى الأهلي عليه في 12 مناسبة بالدوري، حقق الأخير الفوز في 7 منها، بينما انتهت 5 بالتعادل.
ويأمل الاتحاد في تسجيل انتصار مفقود، غاب عنه 8 أعوام و 7 أشهر، وذلك منذ 29 مارس 2012، حينما حقق الفوز بهدف نايف هزازي من ضربة رأسية، في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
وتعد مواجهة السبت، هي الرابعة من نوعها للفريقين في شهر أكتوبر، حيث انتصر كل فريق في مباراة مع التعادل في الثالثة، لذلك فإن فوز الاتحاد يجعله يحسم مواجهات أكتوبر لصالحه.
يذكر أن آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في أغسطس الماضي ببطولة الدوري، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف.