|


«فورمولا1».. 3 تجارب ومرحلة تأهيلية قبل الانطلاق

جدة - الرياضية 2020.11.05 | 09:23 pm

يتابع عشاق رياضات السيارات منافسات الفورمولا1 أسبوعياً أو كل أسبوعين خلال العام الجاري، مع تواصل المنافسات في مختلف الحلبات رغم جائحة كورونا، علماً بأن موسم السباق يبدأ في مارس وينتهي في ديسمبر، باستثناء الموسم الجاري الذي تأخر حتى الصيف بسبب الأحداث الطارئة.
ويقام السباق على شكل مراحل، حيث توجد التجارب الأولى والثانية، يوم الجمعة، من أجل تجربة الإطارات والمحركات وضبط السرعات، كذلك تقام التجارب الثالثة، السبت، بالإضافة إلى التجارب التأهيلية الفاصلة في نفس اليوم، لتحديد خط الانطلاق الرسمي في السباق النهائي، والذي يقام بشكل شبه ثابت، يوم الأحد.
كذلك يجب العلم بأن بعض السباقات تبدأ بالتجارب الثالثة والتأهيلية مباشرة، في حال ضيق الوقت أو حتى عدم القدرة على البدء بسبب الأمطار والظواهر الكونية غير المتوقعة.
على جانب متصل، يحق لكل سائق وفريقه التوقف أثناء السباق، من أجل ضبط السيارة وتغيير الإطارات، مع التأكيد على أن الترتيب النهائي يشمل المراكز من 1 إلى 20، لكن منصة التتويج تسمح فقط بصعود الثلاثي المتصدر، أصحاب المراكز الأولى والثانية والثالثة، بعد رفع الراية ذات المربعات البيضاء والسوداء، والتي تشير إلى نهاية المنافسة.