|


الدوري الأوروبي.. سوسييداد يفوز.. ونابولي يقلبها

باريس- الفرنسية 2020.11.06 | 12:05 am

عاد ريال سوسييداد الإسباني إلى الانتصارات بفوز صعب على ضيفه أي زدالكمار الهولندي، فيما قلب نابولي الإيطالي تأخره في كرواتيا وفاز 2-1 على مضيفه رييكا، في الجولة الثالة من دور المجموعات للدوري الأوروبي "يوروبا ليج لكرة القدم لتشتعل المنافسة في المجموعة السادسة.
وبات في رصيد كل من نابولي، سوسييداد وأي زد الكمار ست نقاط من ثلاث مباريات حيث يتصدر الأخير بفارق الأهداف، فيما يتذيل رييكا الترتيب من دون رصيد.
وحقق ريال سوسييداد متصدر الدوري الإسباني فوزًا صعبًا على أي زدالكمار بهدف نظيف حمل توقيع بورتو في الدقيقة 58.
ويقدم سوسييداد مستويات مميزة في الليغا هذا الموسم محققًا خمسة انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة ويتصدر بفارق نقطة عن حامل اللقب ريال مدريد الذي يملك مباراة أقل.
وفي المباراة الثانية، افتتح رييكا التسجيل عن طريق روبرت موريتش (13) فيما سجل كل من الألماني دييغو ديمي (43) والكرواتي فيليب براوت (62 خطأ في مرمى فريقه) هدفي الضيوف.
ودخل نابولي اللقاء بعد هزيمة صفر-0 أمام ساسوولو في الدوري المحلي الأحد وأجرى المدرب جينارو جاتوزو سبعة تغييرات على التشكيلة الاساسية.
وخاض الفريق الجنوبي المباراة بغياب النيجري فيكتور اسوسيمهن الوافد هذا الموسم بصفقة قياية للنادي بعد طرده في الفوز على سوسييداد (1-0) في المباراة السابقة.
ورغم أن نابولي، الذي يخوض غمار البطولة القارية الرديفة بفضل فوزه الموسم الماضي بلقب كأس إيطاليا على حساب يوفنتوس في النهائي بعد أربعة مواسم متتالية في المسابقة الاولى دوري الابطال، استحوذ على الكرة في الشوط الأول الا أن أصحاب الأرض كانوا الأفضل لناحية الفرص.
وسجل بورتو الهدف بعد لعبة جماعية مميزة وصلت على اثرها الكرة الى ميكيل اويارزابال داخل المنطقة، مررها الى زميله المتواجد امام المرمى غمزها في الشباك.