2020-11-08 | 02:03

لاعب الرائد يكشف عن سبب انتقاله رسميّا إلى النادي القصيمي
الدوسري: طموحاتي أبعدتني عن الهلال

الدوسري: طموحاتي أبعدتني عن الهلال
حوار: نايف البدراني
مشاركة الخبر      

توقع الكثيرون أن يصبح محمد الدوسري أحد العناصر الأساسية في تشكيلة فريق الهلال الأول لكرة القدم، لكنه لم يستمر، وانتقل إلى الرائد معارًا، قبل أن يغادر الكشوفات الزرقاء، ويبقى رسميًّا في النادي القصيمي.
وفي حواره مع “الرياضية”، كشف الدوسري عن أنه غادر الهلال من أجل الحصول على فرصة اللعب بشكل مستمر، نظرًا لعدم تحقق ذلك مع الأزرق بسبب زحمة النجوم أصحاب الخبرة في صفوفه، مشيرًا إلى أن وجود الأجانب السبعة في الدوري انعكس إيجابًا على قوة المنافسة، لكنه أثَّر سلبًا في اللاعبين الصغار بعدم منحهم فرصة اللعب.
01
الكثيرون توقَّعوا لك مستقبلًا كبيرًا مع الهلال، لكنك غادرت سريعًا، لماذا؟
اللعب في نادٍ كبير مثل الهلال حلمٌ وطموح لكل لاعب، وقد تشرَّفت بذلك طوال أعوام. رحيلي عن الأزرق سببه بعض القناعات الفنية من المدربين، وصعوبة الحصول على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية للفريق الأول في ظل وجود عدد كبير من النجوم أصحاب الخبرة في صفوفه.
02
حدِّثنا عن قصة انتقالك إلى الرائد؟
في البداية، انتقلت إلى الرائد لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، ووجدت فيه بيئةً محفزة للعب، حيث أتيحت لي فرصة لعب عدد كبير من المباريات في بطولتَي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ما شجعني على التوقيع للنادي لمدة ثلاثة مواسم. اللاعب بشكل عام يبحث عن فرصته للعب باستمرار، وهذا ما تحقق لي في الرائد، ويعود الفضل في ذلك، بعد الله، إلى فهد المطوع، رئيس النادي، الذي تعامل معي بشكل راقٍ جدًّا، وأنهى جميع الصعوبات أمامي من أجل البقاء في الفريق.
03
بين الهلال والرائد ما الذي تغيَّر مع محمد الدوسري؟
حصلت على فرصة أكبر للعب مع نادي الرائد، وهذا الأمر ساعدني كثيرًا في تطوير مستواي، فمن المهم للاعب أن يبقى دائمًا في أجواء المباريات والمنافسة، وإلا سيفقد حساسيته للكرة مع مرور الوقت.
04
كيف وجدت فترة استعداد الفريق للموسم الجاري؟
بالتأكيد، الموسم الجاري مختلف عن بقية المواسم الماضية بسبب تفشي جائحة كورونا، وتقارب بداية الموسم مع نهاية الموسم الماضي، ما سيكون له تأثير واضح وكبير في كل الأندية، وليس الرائد فقط، أعتقد أن فترة التوقف بعد الجولة الرابعة، ستساعدنا بشكل كبير في رسم سياسة إعداد مكمِّلة لما بدأنا به في الموسم الجاري.
05
بوصفكم لاعبين.. ما تأثير قِصَر فترة الإعداد فيكم؟
من الطبيعي أن يكون هناك تأثيرٌ سلبي، وحمل زائد، وجهد بدني على العضلات، ما قد يتسبَّب في حصول بعض الإصابات نتيجة الجهد العالي، لكن لدينا جهاز فني وطبي ولياقي متكامل وخبير، يعمل على موازنة المجهود المبذول مع قدرة العضلات، خاصةً في الجولات الأولى، وبإذن الله، سنتجاوز هذه المرحلة بشكل جيد.
06
كيف ترى مستقبل الرائد في الموسم الجاري.. خاصةً بعد الإضافات الجديدة من اللاعبين الأجانب؟
ولله الحمد، نمتلك عناصر مميزة منذ الموسم الماضي، ونافسنا على المراكز المتقدمة حتى آخر جولة، وفي الموسم الجاري، تمَّ دعم الفريق بلاعبين جدد، يمثلون إضافةً فنية لنا في جميع المراكز، ومتفائل بإذن الله بأننا سنقدم موسمًا مميزًا.
07
ما طموحاتكم في الموسم الجاري؟
في الموسم الماضي قدَّمنا أداءً جيدًا، وحصدنا رصيدًا نقطيًّا عاليًا، وكان في الإمكان أفضل مما كان لو أننا استثمرنا بعض المباريات التي فرَّطنا بنقاطها، لكن قدَّر الله وما شاء فعل، أما في الموسم الجاري فطموحنا الاستمرار بالمستوى والأداء ذاته، وحصد النقاط للحصول على ترتيب أفضل من الموسم الماضي.
08
الخسارة أمام الباطن.. هل أثَّرت في روحكم المعنوية؟
لا أعتقد ذلك، فالفريق كان متقدمًا بهدف، وكان يستطيع تسيير المباراة كما يريد، لكن طرد دجوم في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، تسبَّب في تبدُّل الوضع، وبعثرة أوراق المدرب في اللقاء، إذ من الصعوبة أن تلعب 45 دقيقة تقريبًا وأنت تعاني من نقص عنصر مهم في الفريق، وبحمد الله، عدنا بسرعة، وحققنا الانتصار على الوحدة.
09
ظهيرٌ أيمن يعجبك أداؤه؟
ياسر الشهراني، أراه الأفضل محليًّا بدليل أنه رقمٌ ثابت في تشكيلة الهلال والمنتخب السعودي في الأعوام الماضية نظير عطائه المميَّز.
10
وجود أكثر من لاعب في خانة الظهير الأيمن في الفريق، هل ينعكس عليك بوصفك لاعبًا؟
تعدُّد اللاعبين في الخانة دائمًا ما يكون مردوده إيجابيًّا على أي لاعب، فالجميع يبذل قصارى جهده لحجز موقع أساسي في التشكيلة، خاصةً أن الفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة، كما أن التنافس بيننا نحن اللاعبين، يعود بالنفع على الفريق.
11
ما الأمور التي يتمنى محمد الدوسري التخلص منها داخل الملعب؟
لا يوجد لاعب كامل، والكمال لله وحده. من جهتي، أقدِّم كل ما لدي، وأتقيَّد بما يطلبه المدرب، وإذا ما حدث قصور في أي جانب، فإن هاسي، مدرب الفريق، يوضحه لي بعد المباراة حتى أكتسب الخبرة، وأعمل على تطوير أدائي، وهذا الكلام ينطبق على جميع زملائي في الفريق، فالمدرب يحرص على رفع مستوى ومهارات وقدرات كل اللاعبين.
12
ماذا أضاف لك وجود هاسي مدربًا للفريق؟
هاسي مدرب هجومي، ويعشق ذلك، الأمر الذي ساعدني كثيرًا في تطوير مستواي، هجوميًّا ودفاعيًّا، وعمل توازن بين الحالتين، وتوفير جهدي ولياقتي خلال المباريات.
13
كيف ترى وجود جهاد الحسين في الجهاز الفني؟
جهاد من أبرز اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي، خلقًا وتعاملًا ولعبًا، وهذا ما لمسته من مزاملتي له في الموسم الماضي، وهذه شهادة جميع المتابعين الرياضيين لمسيرته هنا. كنا نتمنى أن يكمل معنا في الموسم الجاري، لأن وجوده يعطي الفريق دفعةً معنوية وفنية كبيرة، لكن كانت هذه رغبته، ووجوده بيننا في الجهاز الفني يشكِّل إضافةً كبيرة، ويخفِّف علينا من أمر اعتزاله.
14
ما تأثير وجود سبعة لاعبين أجانب في الدوري؟
هذا الأمر له جانبان، سلبي وإيجابي. أبرز سلبياته أنه يحدُّ من مشاركة اللاعبين المحليين، خاصةً اللاعبين صغار السن الذين يحتاجون إلى الفرصة لاكتساب الخبرة، والمشاركة لصقل موهبتهم من خلال الاحتكاك بلاعبي الفريق الأول، أما إيجابياته فتكمن في زيادة قوة الدوري السعودي، وقدوم عدد من الأسماء البارزة على مستوى كرة القدم في أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا إليه.
15
كلمة أخيرة توجهها إلى جمهور الرائد؟
بإذن الله، نعدهم بتقديم مستويات مميزة في الموسم الجاري، والعمل على تحقيق طموحاتهم، وإن شاء الله، بدعمهم ومؤازرتهم لنا، سنصل إلى المكان المناسب لفريقٍ بحجم وجماهيرية الرائد.